الرئيسية » الامومة والطفولة » الإفرازات المهبلية قبل إنقطاع الدورة الشهرية

الإفرازات المهبلية قبل إنقطاع الدورة الشهرية

الإفرازات المهبلية هي السوائل التي تنبعث من المهبل أو عنق الرحم وكل امرأة لديها إفرازات مهبلية لكن تختلف طبيعة تلك الإفرازات من امرأة إلى أخرى ،وتوجد العديد من التغيرات التى تحدث على طبيعة الإفرازات المهبلية لتصبح كثيفة نوعا ما خاصة قبل فترة انقطاع الطمث .

الإفرازات المهبلية قبل إنقطاع الدورة الشهرية

الإطار الزمني

عادة ما تبدأ النساء قبل انقطاع الطمث الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 55. يحدث انقطاع الطمث سنتين إلى ثماني سنوات قبل ان يبدا انقطاع الطمث.

تغيرات هرمونية

خلال فترة انقطاع الطمث يحدث بعض التغيرات الهرمونية فى الجسم خاصة فى هرمون الاستيروجين ،ويؤدى عدم التوازن الهرموني الى حدوث بعض التغيرات المهبلية والتى تؤثر على سماكة وكمية الإفرازت المهبلية فى تلك الفترة .

تغير الإفرازات المهبلية

الإفرازات المهبلية العادية تعمل على تنظيف المهبل وتكون فى الغالب مرتبطة بقدوم الدورة الشهرية او ممارسة العلاقة الزوجية وتتاثر بطبيعة الهرمونات فى تلك الفترة ، ومع إقتراب السيدة من سن الياس او إنقطاع الدورة الشهرية يحدث تغير فى طبيعة الإفرازات المهبلية لتكون اكثر او أقل سماكة من قبل .

العدوى

العدوى المهبلية خلال السنوات التي سبقت انقطاع الطمث قد يصاحبها تغييرا في الإفرازات المهبلية. هذه القصة قد تبدو أكثر أو أقل سمكا من المعتاد، أو تكون مصحوبة برائحة المهبل التى تدل على الاصابة بالتهابات المهبل نتيجة جفاف المهبل .

اعتبارات خاصة
في أي وقت خلال مرحلة ما قبل انقطاع الطمث الإفرازات المهبلية لا تكون مصحوبة برائحة او وجود حكة بالمهبل او وجود بعض بقع الدم المعتادة خلال الدورة الشهرية .

شارك بالتعليق

اضف رد