7 خطوات لكى تحافظى على بشرتك الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج الى عناية خاصة لمنع ظهور مشاكل البشرة الدهنية مثل البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب بالاضافة الى معاناة أصحاب البشرة الدهنية من اللمعان الزائد على الوجة و عدم ثبات المكياج لفترات طويلة عليها .

7 خطوات لكى تحافظى على بشرتك الدهنية

7 خطوات لكى تحافظى على بشرتك الدهنية

وتقدم خبيرة التجميل ليال بعض النصائح للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية والوقاية منها :

تنظيف البشرة : يوميا باستخدام منظف خاص للبشرة الدهنية لا يحتوى على مواد كميائية قد تسبب حساسية البشرة والذى يعمل على تنظيف البشرة من الدهون والاتربة التى تسد مسام البشرة وتسبب ظهور الرؤوس السوداء الشائعة لاصحاب البشرة الدهنية ، ويكون غسيل البشرة مرتين أو ثلاث يوميا وعد الاسراف فى غسيل البشرة حتى لا تصاب بالجفاف وبالتالى زيادة إفراز الدهون وظهور مشاكل البشرة الدهنية .

واقى الشمس : مهم جد ان يكون واقى الشمس خاص بالبشرة الدهنية خالى من الزيوت يوكون من عناصر طبيعة لحماية البشرة من تاثير اشعة الشمس .

المكياج المناسب : يكون المكياخ خالى من الزيوت وخاص للبشرة الدهنية ولا يسبب غلق مسام البشرة حتى لا يسبب ظهور حب الشباب و الرؤوس السوداء .

إزالة المكياج : ضرورة عدم ترك المكياج على البشرة الدهنية لفترات طويلة ولا تنسى إزالة بقايا المكياج قبل النوم وأستخدام المكياج عند الضرورة فقط .

تقشير البشرة : صنفرة البشرة وتقشيرها لإزالة بقايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة يمنع بشكل كبير ظهور مشاكل البشرة الدهنية خاصة الرؤوس السوداء ، ويكون تقشير البشرة طبيعيا كل اسبوع حتى لا يسبب تهيج البشرة .

التخلص من التوتر :التوتر الشديد يؤدى الى زيادة إفراز الدهون على البشرة وإنتشار البكتيريا التى تسبب ظهور حب الشباب .

أستشارة الطبيب : عند ظهور مشاكل البشرة ولا يمكنك السيطرة عليها فلا تتردى فى استشارة الطبيب ليساعدك فى التخلص من مشاكل البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها .

Add Comment