الرئيسية » آخر موضة » العناية بالشعر » طريقة عمل صبغة الشعر

طريقة عمل صبغة الشعر

الشعر الملون يمثل الحلم عند بعض الفتيات, فمنهن من يعشق اللون الأشقر, و منهن من يعشق اللون الأحمر, و منهن من يعشق اللون البني, و غيرهن من الألوان الأخرى, و من ثم فإنهن يذهبن إلى استخدم الصبغات من أجل الحصول على لون الشعر المفضل لهن.

طريقة عمل صبغة الشعر

و هناك بعض الفتيات لا يعلمن طريقة عمل صبغات الشعر المختلفة, لذلك فإننا نقدم إليهن في السطور التالية طريقة عمل صبغة الشعر, و أهم الأدوات و المستلزمات اللازمة لعمل مثل هذه الصبغات بالألوان المختلفة.

الأدوات اللازمة في صبغة الشعر:

  • فازلين.
  • غطاء بلاستيك للشعر.
  • فرشة لتلوين الشعر.
  • مشط.
  • وعاء بلاستيك للصبغة.
  • أوكسجين.
  • صبغة من أي أنواع الصبغة الموجودة في الأسواق.
  • قفازات بلاستيكية.

طريقة عمل صبغة الشعر:

  1. عليكي أن تتعودي قبل أن تقومي بعمل الصبغة ألا تغسلي شعرك, فلابد من أن يكون مجفف و به زيت زيتون على سبيل المثال, و ذلك لأنه يعمل على تخفيف الأضرار الناتجة من المواد الكيماوية, كما يتتطلب الأمر منك القيام بحماية وجهك من خلال وضع الكريم المرطب أو الفازلين.
  2. إحضري الوعاء البلاستيكي و قومي بمزج عبوة الصبغة, و إتركي من كل علبة صبغة ربع العلبة + 30 ملي من الأوكسجين للجذور.

ضعي كلاً من اللون المفضل لكي + الأوكسجين + ملعقة من شامبو الشعر و ذلك للتخفيف من حرارة الصبغة مع بعضهم البعض في إناء, و إخلطيهم حتى تظهر الصبغة على شكل لزج.

  1. قسمي شعرك إلى 4 أقسام, و إبدأي بصباغته من أسفل و حتى الأعلى, بحيث تأخذي خصلة بالعرض و أصبغيها, مع ترك حوالي 4 سم من الجذور, و ذلك لأن الجذور يفتح لونها سريعاً, لذلك عليكي صبغها في أخر ربع.

و في حالة إن كانت أطراف الشعر مصبوغة فعلينا إبقائها أيضاً في آخر ربع ساعة مع الجذور.

  1. و بعد القيام بصبغ جميع أجزاء الشعر جيداً من خلال استخدام الفرشاة, عليكي تغطيه الشعر بالبلاستيك لمدة تتراوح من بين 20 إلى 25 دقيقة فقط.
  2. أحضري باقي الصبغة و الأوكسجين, و ضعيها على منطقة الجذور, و إبدأي من الأسفل و حتى الأعلى, بحيث تقسمي الشعر بالعرض, ثم قومي بتغطية الشعر بالبلاستيك, و وزعي الصبغة بواسطة المشط في كافة الأنحاء.
  3. بعدها نبدأ نلاحظ فإذا تفتح لون الشعر نجعل الصبغة على الشعر لمدة 10 دقائق حسب اللون المحبب و المفضل لكي, وإذا رأيتي أنه بدأ يجف عليكي القيام برش القليل من المياه عليه حتى يطرى.
  4. يشطف الشعر بالماء جيداً ثم يتم غسله بالشامبو مرتين إلى أن ينظف تماماً, ثم يتم وضع البلسم عليه ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالمياه.

و بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم طريقة عمل صبغة الشعر, عليكي الآن القيام بتجربتها من خلال إختيار اللون المفضل لكي.

شارك بالتعليق

اضف رد