الرئيسية » الامومة والطفولة » تخلصى من حكة المهبل بتناول الزبادى

تخلصى من حكة المهبل بتناول الزبادى

الحكة المهبلية يمكن ان تكون اكثر من مشلة تواجها الفتيات ، وهناك اسباب عديدة لحكة المهبل او الهرش الدائم للمهبل ، ويجب ان تعلمى ان الشعور بالحكة المهبلية يدل على ان هناك أمر ما يجب الانتباة الية للتخفيف من تلك المشكلة ، وتقدم “صحتك اليوم ” أسباب الشعور بالحكة المهبلية و الخطوات التى يمكن غتخاذها لتتخلصى منها فورا .

 

تخلصى من حكة المهبل

سبب الحكة المهبلية

هناك اسباب عديدة لحكة المهبل أو هرش المهبل فقد يكون ناتج عن وجود عدوى مهبلية أو الاصابة بفطريات المهبل او عدوى بكتيرية او الاصابة بالتهابات المهبل الخارجية ، ويجب أستشارة الطبيب عند الشعور بحكة المهبل الغير معروف سببها لك .

 

وقد تكون حكة المهبل ناتجة عن أسباب أخرى مثل الحساسية لبعض المواد الكميائية من استعمال الصابون أو العطور او مزيلات العرق فى المناطق التناسيلية ، وفى بعض الحالات يكون النظام الغذائى مسئول ايضا عن حكة المهبل او ارتداء بعض المبلابس الضيقة والمصنعة من الالياف الصناعية التى تزيد من الرطوبة فى منطقة المهبل مما يسمح بنمو البكتيريا المسببة لحكة المهبل .

 

هناك ايضا بعض الادوية يمكن ان تسبب الحساسية والهرش فى المهبل ،ويجب عليك بمجرد معرفة سبب الحكة المهبلية البدء فى علاجها فورا .

 

علاج حكة المهبل

 

– تجربة بعض العلاجات المنزلية تساعد فى التخلص من الشعور بحكة المهبل ، يمكنك التاكد من لبس ملابس فضفاضة للتاكد من عدم وجود بيئة ملائمة لنمو البكتيريا حول المهبل ، ايضا تغير ملابسك الداخلية باستمرار امر بالغ الاهمية قد تحتاجى الى استبدال ماركات الملابس الداخلية بنوعيات اخرى أو تغير مسحوق الغسيل المستخدم فقد يكون سبب للشعور بحة المهبل ، ايضا تغير صابون او سائل الاستحمام الخاص لمعرفة تاثيرة .

 

– تغير النظام الغذائى الخاص بك من الممكن ان يساهم فى علاج حكة المهبل بشكل كبير . تناول الزبادى يوميا يساعد على حفض التوازن الحمضى داخل المهبل ويمنع عدوى المهبل . التخفيف من تناول السكر فى المشروبات أو الحلوى فهو بيئة لنمو الفطريات التى تسبب الحكة المهبلية ، ايضا الاقلال من تناول الوجبات التى تحتوى على عيش الغراب أو مشروم خلال فترة علاج حكة المهبل .

 

– اذا استمر الشعور بالحكة المهبلية يمكن تجربة بعض كريمات علاج الحكة المهبلية أو تناول ادوية الحساسية بعد استشارة الطبيب لمنع اى تعارض وتذكرى أن الشعور بحكة المهبل يصادف جميع النساء على الاقل مرة فى العمر والمهم هو طريقة التخلص من حكة المهبل ومعرفة اسباب الشعور بالحكة المهبلية .

شارك بالتعليق

تعليق واحد

اضف رد