الرئيسية » الامومة والطفولة » ما هى الامراض الجلدية التى تصيب الأطفال

ما هى الامراض الجلدية التى تصيب الأطفال

اصابة الاطفال بالطفح الجلدى ، هل طفلى مصاب بالجديرى المائى ، طفلى يعانى من الهرش الشديد فى الجد ، طفلى يعانى من ظهور بعض البقع الحمراء على الجلد … تعتبر كل تلك الاعراض كثيرا ما تواجة الامهات ولا تعرف ماذا تفعل عندما تواجها بعض المشاكل الجلدية لدى الطفل ، ونقدم لك اليوم فى “صحتك اليوم ” أكثر المشاكل الجلدية التى قد يتعرض لها طفلك وهى :

ما هى الامراض الجلدية التى تصيب الأطفال

الطفح الحراري

يعتبر الطفح الجلدى او احمرار الجلد مع ظهور بعض البثور الحمراء من أكثر ما يصادف الاطفال خاصة مع الطقس الحار ، ويمكن للام وقاية الطفل منة بالباسة بعض الثياب القطنية مع استعمال مرطبات البشرة .

القوباء أو الحصف

القوباء التهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحية. يصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والستّ سنوات. قد ينتشر المرض في مختلف أنحاء الجسم، لكنه يتركّز في بعض الأحيان حول الأنف والفم. يتم علاج القوباء عادةً باستخدام مرهم مضاد للإلتهاب.

القوباء الحلقية

القوباء الحلقية عدوى جلدية يسبّبها نوع من الفطريات. هذا المرض يظهر على شكل بقع دائرية حمراء. يمكن الوقاية من هذا المرض عبر الامتناع عن استخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه.

الحمامى الإنتانية (المرض الخامس)

إنّه مرض معد. تبدأ أعراض الحمامى الإنتانية بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا، ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم. ينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.

الطفح الحراري

يظهر الطفح الحراري على شكل بثور حمراء أو وردية. يحدث هذا المرض عند الأطفال الأكثر عرضة للطقس الحار. يمكن وقاية الطفل من الطفح الحراري عبر إلباسه ثياباً قطنية رقيقة خلال الصيف.

الأكزيما

تعتبر الأكزيما نوع من انواع حساسية الجلد وتظهر على البشرة نتيجة تعرضها لبعض المواد الكميائية او المواد التى تعمل على تهيج البشرة ، وعادة ما تبدا الأكزيما فى الظهور على الجلد بعد 48 ساعة من التعرض للمواد المسسبة للحساسية ، وغالبا ما تختفى الأكزيما خلال اسبوعين .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد