الرئيسية » الرجيم الصحى » ريجيم لأنقاص الوزن لمرضى السكرى

ريجيم لأنقاص الوزن لمرضى السكرى

كثير من مرضى السكرى من النوع الثانى يعانون من زيادة الوزن ،وينصح الاطباء بضرورة إنقاص الوزن كخطوة هامة لعلاج السكر ،ويعتبر انقاص الوزن لمرضى السكر تحدى كبير ولكن ليس صعب ،فقط باتباع بعض الارشادات التى تساعدهم على انقاص الوزن بسهولة .

ريجيم لأنقاص الوزن لمرضى السكرى

- راقب السكر جيدا : قرائة المحتويات على العبوات هامة جدا ، فالسكر ياتى فى اشكال عديدة منها السكروز والديكستروز وشراب الذرة فكلها يمن ان تسبب ارتفاع السكر

مراقبة الكربوهيدرات : يمكنك ببساطة استبدال الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الابيض ، كذالك تناول الارز البنى بدلا من الارز الابيض يساعد على الاقلال من كمية الكربوهيدرات بالاضافة الى انها تكون صحية ولذيذة .

تجنب الاكل قبل النوم : يحتاج الجهاز الهضمى الى وقت للراحة ،جميع خبراء التغذية ينصحو بمنع الاكل قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل فهى خطوة هامة لانقاص الوزن بسرعة .

تناول عدد اكبر من الوجبات : مع ان تكون كمية كل وجبة صغيرة ،فذالك يساعد على تحقيق الهدف من انقاص الوزن .

استبدال المنكهات : بالبعد عن الدهون بوضع معلقة من خل التفاح عند عمل حلوى المخبوزات .

- ممارسة الرياضة : اى نوع من الرياضة المحببة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا تساعد على زيادة معدل حرق الدهون وبناء العضلات وتساعد على انقاص الوزن

- شرب الماء : شرب الماء بدلا من المشوبات الغازية يساعدك على التخلص من السموم المتراكمة ويساعد على الشعور بالامتلاء ويقلل الاحساس بالجوع .

شارك بالتعليق

تعليق واحد

اضف رد