الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيف يمكن تبيض المنطقة الحساسة والتخلص من سواد الفخدين ؟

كيف يمكن تبيض المنطقة الحساسة والتخلص من سواد الفخدين ؟

تبيض المنطقة الحساسة أو تفتيح المناطق الحساسة نتيجة التعرض لكثير من العوامل التى تؤدى الى تغير لون تلك المناطق مثل الرطوبة وعدم تغير الملابس الداخلية او إهمال العناية الشخصية مما يسبب اسوداد طبقة الجلد خاصة فى تلك المناطق وتحت الابطين حيث تعتبر مشكلة تاعنى منها كثير من الفتيات والسيدات .

تبيض المناطق الحساسة

وتزيد الحاجة الى تفتيح المنطقة الحساسة خاصة فى فصل الصيف نتيجة زيادة العرق والحرارة التى ترفع من الرطوبة فى تلك المناطق والنتيجة تكون تغير لون المناطق الحساسة (اسوداد المناطق الحساسة) .

 

وتشير خبيرة التجميل مها عواد الى ان الحاجة الى تبيض المنطقة الحساسة باستخدام الوصفات الطبيعية يعتبر آمنة وفعالة وياتى بنتائج ممتازة ، حيث تمتاز بقدرة هائلة على تفتيح المناطق الحساسة والجلد وتحت الابطين . وتشير مها الى ان استمرار استخدام خلطات تبيض المناطق الحساسة للتخلص من سواد الفخدين يضمن التمتع ببشرة بيضاء فى تلك المناطق . وتنصح مها بضورة العناية بالمناطق الحساسة بطريقة صحيحة من تغير الملابس الداخلية باستمرار وتنظيف المنطقة الحساسة جيدا بعد الحمام باستمرار مع تجفيفها .

 

وعن طرق تفتيح المنطقة الحساسة تقول مها أنة ينبغى معرفة اسباب سواد المنطقة الحساسة اولا حتى يمكن تفتيح تلك المناطق بسهولة .

 

اسباب سواد المنطقة الحساسة

عدم تجفيف المنطقة الحساسة بعد الحمام جيدا

ارتداء الملابس المصنعة من الالياف الصناعية مما يزيد من الرطوبة فى تلك المنطقة

الاحتكاك المستمر بين الفخدين خاصة فى البدينات

استخدام وسائل إزالة الشعر مثل الموس او كريمات ازالة الشعر فى تلك المناطق

اهمال العناية الشخصية خاصة اوقات الدورة الشهرية لفترات طويلة من اليوم

 

كيف يمكن تفتيح المنطقة الحساسة والتخلص من سواد الفخدين ؟

لعلاج سواد المنطقة الحساسة وتفتيحها يجب ان تعلم كل أمراة ان ذالك يكون فى اتجاهين معا . أولا تعلم كيفية المحافظة على جفاف المنطقة الحساسة ، والثانى تبيض المنطقة الحساسة باستخدام خلطات تفتيح المنطقة الحساسة وتحت الابطين للتخلص من سواد بين الفخدين .

 

كيفية المحافظة على جفاف المنطقة الحساسة

تشير مها الى ان هناك بعض النصائح لضمان جفاف منطقة المهبل من الرطوبة وهى

- ارتداء الملابس الداخلية القطنية ويفضل ان تكون طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخدين مع ضرورة تغيرها مرتين فى اليوم خاصة فى الصيف ،وذالك لإمتصاص العرق الذى يسبب اسوداد المنطقة الحساسة و سواد الفخدين ، بالاضافة الى لبس الملابس الفضفاضة فى المنزل .

- استخدام صابون الاعشاب وليس الصابون العادى حتى لا يسبب التهاب تلك المناطق ويؤدى الى اسوداد المنطقة الحساسة و سواد الفخدين .

- الحرص على تخصيص فوطة خاصة لتجفيف المناطق الحساسة بعد الحمام .

- وضع بودرة تلك على المناطق الحساسة صباحا قبل الخروج خاصة فى الصيف لمنع الرطوبة والعرق .

- تجنب استعمال كريمات إزالة الشعر او الحلاقة بالموس فى تلك المناطق لا نخا قد تسبب احمرار الجلد والتهابات حول المهبل و تؤدى الى اسوداد المنطقة الحساسة ، ويمكن إزالة الشعر فى المناطق الحساسة باستخدام الحلاوة أو الشمع لإزالة شعر المناطق الحساسة مع ضرورة ترطيبها بعد الإزالة باستخدام زيت الزيتون .

- استخدام فوط البشرة الحساسة أثناء الدورة الشهرية وليس الفوط العادية مع الحرص على تنظيف تلك المناطق جيدا خلال ايام العادة الشهرية .

 

كيف يمكن تبيض المنطقة الحساسة وما هى وصفات تفتيح المنطقة الحساسة ؟

تشير مها الى ان تلك المناطق سميت حساسة نظرا لتأثرها بالتغيرات اكثر من أماكن البشرة الاخرى فيجب التعامل معها جيدا ،وتقدم مجموعة من الوصفات لتفتيح المنطقة الحساسة وهى :

- عمل خليط من زيت زيتون مع كبسولة فيتامين E ويستعمل الخليط لتبييض المناطق الحساسة ومرطب فى نفس الوقت .

- وصفة الكركم لتبيض المناطق الحساسة من الوصفات المشهورة وذالك بخلط معلقة من الكركم مع عصير الخيار وعصير الليمون لعمل قناع يوضع على الجلد لتفتيح المنطقة الحساسة ثم يغسل بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة .

- استخدام قناع السكر البنى لتبيض البشرة و تقشيرها بعمل خليط من معلقة من السكر البنى مع معلقة من عسل النحل ثم يوضع برفق على تلك المناطق ويحرك حركة دائرية ثم يغسل بالماء بعد 10 دقائق .

- معلقة من عصير البرتقال مع معلقة من عسل النحل ومعلقة من زيت اللوز لعمل قناع يوضع على الجلد فى تلك المنطقة ويترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ،وهى وصفة طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة أكثر من ممتازة .

 

كيف يمكن تنظيف المنطقة الحساسة ؟

يمكن تنظيف المنطقة الحساسة عن طريق المحلول الملحى 9% وهو متوافر فى الصيدليات ، ويمكن استعمالة مرة اسبوعيا للتنظيف خاصة بعد إزالة شعر المناطق الحساسة .

الصفحة تجدد دوما بالوصفات الطبيعية لتفتيح وتبيض المنطقة الحساسة فتابعينا باستمرار 

شارك بالتعليق

2 تعليقات

  1. المضوع اكثر من رائع شكراااااااااااااااااا اووووى
    فعلا الموضوع ده بتعانى منه كثير اووى من البنات و اولهم انا …لكن انشاء الله هداوم على الوصفات دى و ربنا يقدم اللى فيه الخير..

  2. موضوع روووووعه :) مشكوووووووره

اضف رد