الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » العناية بالأسنان » طرق التخلص من الجير على الاسنان بسهولة

طرق التخلص من الجير على الاسنان بسهولة

العناية بالاسنان والحفاظ عليها لتكون مثل حبات الؤلؤ تساعد على التخلص من مشاكل الاسنان مثل تسوس الاسنان ، التهاب اللثة والاسقربوط . و ثمة مشكلة أخرى ملحوظة تصيب الأسنان هي تكون الجير على الاسنان و البلاك الذى يجعل مظهر الاسنان والفم غير جيد .

العناية بالاسنان

ويتكون جير الاسنان من بقايا الطعام على الاسنان نتيجة قلة العناية بالاسنان والذى يصبح مرتعا للبكتيريا التى تسبب كثير من مشاكل الاسنان . ويؤدى الجير على الاسنان الى تدمير اللثة و ظهور الالتهابات المؤلمة للاسنان ، إذا تجاهل فإنها يمكن أن يسبب تسوس الأسنان . تكون الجير على الاسنان يعكس عادات الطعام السيئة وعدم تنظيف الاسنان بشكل يوميى .

وصفات للتخلص من الجير على الاسنان بشكل طبيعيى 

زيت جوز الهند النقي

زيت جوز الهند النقي غير المكرر هو جيد للأسنان. تدليك اللثة ببساطة يوميا مع زيت جوز الهند لمنع تراكم الجير على الاسنان.

الجليسيرين

من المعروف ان الجلسرين مطهر للثة والاسنان ويساعد فى التخلص من تقرحات اللثة والفم ايضا .تدليك الاسنان واللثة بالغلسرين يوميا يساعد فى التخلص من تراكمات الجير على الاسنان بسهولة .

الملح

الملح هو البيت علاج فعال لآلام الأسنان، وتسوس الأسنان والجيير . المضمضة بوضع معلقة من الملح فى كوب من الماء الدافىء يساعد فى تطهير الفم والاسنان والقضاء على البكتيريا فى الفم التى تسبب ظهور رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انة يمنع تكون طبقات الجير على الاسنان بسهولة .

يمكن ايضا خلط معلقة صغير من الملح مع معلقة من البيكنج صودا أو بيكربونات الصوديوم ووضع جزء منها على فرشاة الاسنان وغسيل الاسنان بها مرتين اسبوعيا ، فهى وصفة فعالة لتبيض الاسنان والتخلص من الجير وطبقة البلاك على الاسنان بسرعة .

زيت السمسم

زيت السمسم يساعد على تنظيف الاسنان بسرعة والقضاء على التهاب اللثة وهو من العلاجات القديمة فى كتب العناية بالاسنان والمحافظة على صحة الاسنان ، وضع معلقة من زيت السمسم مع نصف كوب من الماء وغسيل الفم بة مرة يوميا يساعد على حماية أسنانك من الجير وأمراض اللثة.

الخل

عمل مزيج من معلقة من الخل ونصف ملقة من الملح فى كوب من الماء الدافىء وغسيل الفم بة مرة يوميا يساعد فى التخلص من البكتيريا فى الفم وتنظيف الاسنان بشكل فعال ، كما ان الخل يساعد على إزابة الجير من على الاسنان .

القرنفل

القرنفل يعمل على تظهير الفم والتخلص من آلام الاسنان واللثة التى قد يسببها تراكم الجير على الاسنان ، فقط ضعى معلقة من زيت القرنفل على اصبعط وتدليك الفم واللثة فهو مسكن قوى لآلام الاسنان .

الثلج

تلك الطريقة غير مناسبة للاسنان الحساسة ، وضع قطعة صغير من الثلج وفركها على الاسنان يساعد فى إزالة تصبغات الاسنان كما يساعد على تهدئة وتخدير موقع الألم فى الاسنان غير الحساسة .

ما هى الاطعمة المفيدة لصحة الاسنان ؟

- التفاح : يمتاز التفاح بانة يحتوي خصائص مضادة للميكروبات التي تحمي أسنانك من البلاك والجير وتصبغات الاسنان .

- الحليب : يحتوى اللبن على الكالسيوم الهام فى الحفاظ على قوة الاسنان بالاضافة الى منتجات الالبان الاخرى مثل الزبادى والجبن .

- الحمضيات : البرتقال والليمون واليوسيفى تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج التى تحمة من التهاب اللثة ومرض الاسقربوط .

- الشاى :يحتوى الشاى الاسود على كمية كبيرة من الفلورايد الهام للحفاظ على مينا الاسنان ، ولكن لا ينصح بشرب الكثير منة حتى لا يسبب تصبغات الاسنان ،الشاي الأخضر يساعد أيضا على محاربة الميكروبات وحماية الأسنان من التسوس ، شاى المريمية والزعتر يساعد ايضا على تطهير الاسنان والتخلص من رائحة الفم .

شارك بالتعليق

اضف رد