الرئيسية » صحتك اليوم » اخبار صحية » علاج السكري بالاعشاب

علاج السكري بالاعشاب

ماهى الاعشاب التى تعالج السكر ؟ وما هى فوائدها ، وهل يمكن علاج السكر نهائيا بالاعشاب ؟ هل توجد أعشاب تمنع السكر ؟
اسئلة كثيرة وردت الى الموقع تتلخص فى دور الاعشاب فى علاج السكر ،ونقدم لك فى “صحتك اليوم ” موضوع شامل عن علاج السكرى بالاعشاب .

ما هو مرض السكرى ؟

مرضى السكرى يحدث نتيجة ان يكون مستوى السكر بالدم مرتفع وغيرقادر على دخول خلايا الجسم لتوليد الطاقة ، ويدث مرض السكرى نتيجة قلة كمية الانسولين المفرزة او قلة فاعليتها فى الجسم وهو مايسمى بالنوع الثانى من مرض السكر .

ما هو علاج السكري بالاعشاب ؟

استخدام الاعشاب الطبية منذ القدم فى علاج الكثير من الامراض ،وتستخدم الاعشاب لعلاج مرض السكرى عن طريق خفض نسبة السكر بالدم او زيادة كفائة الانسولين وقدرتة على التعامل مع خلايا الجسم على الاستفادة من سكر الدم مما يساهم فى تخفيف اعراض السكرى

ما هى الاعشاب التى تعالج مرض السكرى ؟

الثوم

يعتبر الثوم من مضادات الاكسدة القوية ولة تاثيرات كبيرة على خفض ضغط الدم ، وتشير الدراسات الحديثة الى ان تناول الثوم يساعد على خفض مستوى السكر بالدم بالاضافة الى انة يحسن من كفائة الانسولين داخل خلايا الجسم مما يسمح بزيادة معدل حرق الجلوكوز فى الخلايا وإنخفاضة فى الدم .

القرفة

تساعد القرفة على خفض مستويات السكر بالدم ، بالاضافة الى تقليل كمية الكوليستيرول وزيادة كمية الكوليستيرول الحميد المفيد للجسم ،وشرب كوب يوميا من القرفة يساعد على تقليل كمية سكر الدم مع المداومة .

الجينسنغ

يطلق الجينسنغ على عائلة من جذور النباتات ومنة انواع عديدية منها الجينسنغ الكورى والامريكى ،وتشير الدرسات الى ان تناول الجينسنغ يساعد على خفض السكر فى الدم اثناء الصيام .

بذور الحلبة

فى دراستسن عن تاثير تناو الحلبة المطحونة على مرضى السكر من النوع الاول والثانى ، تبين انة تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتحسين مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم،وبالاضافة الى تاثيرة الحلبة كمضاد حيويى طبيعيى .

الكروميوم

يعتبر الكروميوم من العناصر النادرة ويوجد بكثرة فى الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان والخميرة بالاضافة الى البقوليات ،ومن المعروف طبيا فوائد الكروميوم على تحسين الانسولين المفرز فى الجسم مما يساعد على دخول سكر الدم الى الخلايا ،ويمكن تناول اقارص الكروميوم كمكمات غذائية لمرضى السكرى.

الصبار 

يستخدم الصبار أو الالوفيرا على مر السنين لعلاج كثير من الامراض منها حروق الشمس ، وتستخدم العصارة الجافة فى علاج السكرى بالاعشاب نظرا لفاعليتة فى خفض مستوى السكر بالدم .

أوراق الكارى

يستخدم الكارى كمنكهة للاطعمة ويعمل على تخفيض الوزن خاصة لمرضى السكر من النوع الثانى بالاضافة الى خفض نسبة السكر بالدم لمرضى السكرى ن ويمكن اضافتة الى العديد من الاطعمة اليومية .

المصادر:
ayurvediccure.com,diabetes.co.uk,altmedicine.about.com,organicjar.com

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد