الرئيسية » آخر موضة » العناية بالشعر » ما هى الفيتامينات التى تساعد على تطويل الشعر بسرعة

ما هى الفيتامينات التى تساعد على تطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر بسرعة يعتمد على مدى تغذية الشعر المناسبة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية مثل البروتينات والكريوهيدرات المركبة والمعادن مثل الزنك والحديد التى تعمل على تقوية الشعر والحفاظ علية من العوامل التى تسبب تساقط الشعر وتقصفة وتعمل على إضعاف بصيلات الشعر .

فيتامينات التى تساعد على تطويل الشعر بسرعة
وقد يؤدى سوء التغذية أو إتباع برامج ريجيم قاسية او الاصابة ببعض الامراض الى ضعف و تساقط الشعر ، حيث يعمل الجسم فى تلك الفترة على توزيع العناصر الغذائية الى باقى اعضاء الجسم الحيوية وما يتبقى منها يذهب الى الشعر والاظافر ، لذالك يجب الاهتمام بتناول الغذاء الصحى المتوازن للمحافظة على نمو الشعر وزيادة كثافتة والتخلص من مشاكل الشعر المختلفة ومن تلك العناصر الهامة :

1- فيتامين الف ( A ) المهم لتقوية بنية الشعر والحفاظ علية من عوامل التقصف ويتواجد بكثرة فى الخضروات الورقية مثل السبانخ والملوخية والبيض والحليب .

2- فيتامين ب ( B ) يمنع تساقط الشعر ويؤدى الىى زيادة الروابط البروتينية داخل خلايا الشعر وهو موجود فى اللحوم الحمراء والبيض والفاكهة .

3- فيتامين سى ( C ) يزيد من كفائة الكيراتين فى الشعر وهو مضاد اكسدة قوى يعمل على حماية خلايا الشعر من التلف ومنع تساقط الشعر .

4- حمض الفوليك( Folic acid ) يساعد على منع جفاف الشعر وإعطاءة المظهر الجذاب اللامع كما يساعد فى حماية الشعر من التساقط والتعرض للتلف وهو موجود بكثرة فى البقوليات مثل حبوب الصويا والقمح والشوفات والفاصوليا والعدس .

شارك بالتعليق

إعلانات

تعليق واحد

اضف رد