ما هي البشرة الجافة وطرق علاجها؟

ما هي البشرة الجافة وطرق علاجها؟

تضهر البشرة الجافة نتيجة عدم وجود مواد دهنية كافية لدى صاحبها و لذلك فعند تعرضها للعوامل الخارجية المختلفة مثل أشعة الشمس و الرياح و الأجواء الباردة و التربة و الملوثات المختلفة فإن التهيج يصيبها نظرا لأنها ذات حساسية مفرطة و قد تظهر لدى صاحبها تشققات و احمرار فيها.

للحفاظ على ترطيب بشرتك :

لكي تحافظي على بشرتك امن الجفاف تجنبي التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر مع عدم الخروج في أوقات الظهيرة و الأوقات التي تكون فيها الحرارة عالية، كما يجب الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء و استخدام الواقيات الطبيعية المختلفة و ارتداء النظارات الشمسية و الملابس الخفيفة.

كما يجب الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم الواحد و لا سيما رياضة المشي و رياضة الجري و ركوب الدراجة كما يمكن ممارسة التمرينات الرياضية المتخصصة مثل اليوغا و البيلاتس فهذه الرياضات تساعد على ضخ الدورة الدموية في الجسم و من ثم جعل البشرة أكثر ترطيبا و طراوة.

كما يجب الحرص على تناول الفواكه و الخضروات التي تحتوي على الماء مثل البطيخ و الخيار و البابايا.

طرق علاج البشرة الجافة :

أفضل الطرق لعلاج البشرة الجافة هي ترطيبها باستخدام المرطبات الطبيعية المختلفة و لذلك سنقدم إليك فيما يلي وصفتين طبيعيتين يمكنك بها ترطيب بشرتك الجافة لكي تحافظي عليها من العوامل المختلفة التي تحيط بك :

الوصفة الأولى :

مكونات الوصفة الأولى و فوائدها :

نصف خيارة : يحتوي الخيار على الكثير من الماء و الماء معروف بأنه المرطب الأكثر أهمية و الأفضل للبشرة.

نصف كوب من الزبادي : يحتوي الزبادي على كميات عالية من الدهون و التي تفتقر إليها البشرة الجافة لذلك فهو يجعلها أكثر نعومة و طراوة.

خطوات إعداد الوصفة الأولى و طريقة استخدامها :

قشري نصف الخيارة ثم قومي بطحنها في الخلاط الكهربائي و بعد ذلك أضيفي إليها نصف كوب الزبادي ثم قومي بوضع منشفة على رقبتك و غطيها جيدا ثم اجمعي شعرك حتى لا يتسخ من القناع الذي قمت بإعداده ثم وزعيه على وجهك بشكل متساو مع الحرص على عدم وضعه على محيط عينيك.

بعد ذلك اتركي القناع على بشرتك لمدة عشر دقائق و بعد ذلك اغسليها باستخدام الماء الفاتر.

الوصفة الثانية :

مكونات الوصفة الثانية و فوائدها :

ملعقة كبيرة من الزبادي : يحتوي الزبادي على كميات عالية من الدهون و التي تفتقر إليها البشرة الجافة لذلك فهو يجعلها أكثر نعومة و طراوة.

بضع قطرات من عصير الليمون : يحتوي الليمون على مقشر طبيعي للبشرة لكن يجب عدم استخدامه بكثرة لأنه يساعد في زيادة التجاعيد على البشرة.

خطوات إعداد الوصفة الثانية و طريقة استخدامها :

قومي بخلط ملعقة الزبادي مع قطرات عصير الليمون و قلبيها جيدا معا ثم ضعيها على شفتيك الجافتين و اتركيها لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة و بعد ذلك اغسلي شفتيك باستخدام الماء الدافئ.

 

Add Comment