تعرفي على الرياضات الأكثر حرقاً للسعرات الحرارية

الرياضات الأكثر حرقا للسعرات

هناك العديد من النساء اللاتي يعانبن من السمنة أو الوزن الزائد و يرغبن في الحصول على جسم مثالي و صحي، وبمجرد  التفكير في هذا الهدف و التخطيط و العمل على تحقيقه أول ما يتبادر إلى ذهننا طبعا هو كيف نصل إلى أحسن النتائج في أقصر مدة زمنية ممكنة وبأقل جهد ممكن. غير أننا كلنا نعلم أن مهما جربنا من الحميات الغذائية والريجيمات الذكية فإن هذا لن يصل بنا لشيء إذا لم يكن مرافقا وبصفة منتظمة بممارسة الرياضة. لذلك نقترح عليك سيدتي في هذا المقال مجموعة من الرياضات التي تمكنك ممارستها من حرق السعرات الحرارية في جسمك بسرعة أكبر و بالتالي مع حميتك الغذائية الخاصة ستلاحظين تقدما في التخلص من الوزن الزائد وبوثيرة أسرع.

الجري

تساهم رياضة الجري في رفع اللياقة البدنية حيث تعمل على تقوية العضلات الأساسية في الجسم وبالخصوص عضلة القلب، كما تعمل على إذابة الدهون المتجمعة  في منطقة البطن. ممارسة هذه رياضة تعمل على حرق حوالي 850 سعرة حرارية  في المتوسط لكل ساعة جري متواصلة.

صعود السلالم

قد لا يعتبر كثيرين أن هذه رياضة، ولكن إذا علمنا أن صعود السلالم يحرق ما بين 650 و900 سعرة حرارية في الساعة فسنعيد النظر بالتأكيد عند الاختيار بين ركوب المصعد وصعود السلالم، كما أنها من الأنشطة التي لا تحتاج للذهاب إلى أي مكان أو معدات خاصة لممارستها.

القفز بالحبل

زيادة على أنها سهلة الممارسة حيث يمكن ممارستها في أي مكان فهي أيضا أقل كلفة. كما أن لها فوائد صحية عديدة, فهي تقوي عضلات الساق والظهر والقلب كما تساعد على التخلص من الدهون الزائدة وتزيد من القدرة على التحمل وترفع من كفاءة عمل القلب والرئتين كما تمنح للجسم استقامة مثالية. ممارسة هذه الرياضة تعمل على حرق ما بين 680 و815 سعرة حرارية خلال ساعة. احرصي على اختيار حبل مناسب لحجمك و تجنبي القفز حافية القدمين أو بالجوارب.

فنون الدفاع عن النفس

تتنوع رياضات الدفاع عن النفس بين الكاراتيه والجودو وتايكوندو أو أي نوع أخر من رياضات الدفاع عن النفس والتي تستخدم حركات متنوعة وسريعة تمكن من تقوية العضلات و ليونة الجسم. تمكن ممارستها من حرق ما بين 700 و 1100 سعرة حرارية في الساعة.

ركوب الدراجة الهوائية

تعمل رياضة ركوب الدراجة  الهوائية على الزيادة من قدرة الجهاز التنفسي والقلب وتمرين عضلات ومفاصل الساق، بالإضافة إلى عضلات البطن. ممارسة هذه الرياضة تعمل على حرق ما بين 570 إلى 850 سعرة حرارية في المتوسط لكل ساعة. يمكنك ممارسة رياضة ركوب الدراجة سواءا في الهواء الطلق أو في النوادي الرياضية.

السباحة

تعتبر رياضة السباحة الرياضة الناعمة المثالية للجميع بكونها رياضة شاملة حيت تقوم بتمرين مختلف عضلات الجسم وبالخصوص عضلات الظهر والبطن والساقين والذراعين. ويساهم ضغط الماء في زيادة الجهد المبذول ويجعل العضلات تتمرن بشكل أفضل، لأن السباح يحس بوزنه خفيفا في المسبح. ممارسة هذه الرياضة تعمل على حرق ما بين 545 إلى 680 سعرة حرارية خلال كل ساعة.

هناك العديد من الرياضات الأخرى التي تساعد هي أيضا في حرق السعرات الحرارية بسرعة كبيرة مثل: الأيروبيك، كمال الأجسام، التزلج، التجذيف، تسلق الجبال، كرة السلة، كرة القدم، ألعاب المضرب و الرقص. وتبقى هذه لائحة من الاقتراحات و ليس عليك سيدتي إلا اختيار ما يناسبك فقط احرصي على الممارسة بانتظام مع اتباع نظام غذائي متوازن و استشارة الطبيب المختص و المدرب عند أي تساؤل لتجنب الاجهاد المفرط أو إصابات خطيرة. مع الأخذ بعين الاعتبار مرضى القلب و المفاصل و غيرها من الأمراض لابد لهم من استشارة الطبيب قبل مزاولة أي نشاط رياضي.

Add Comment

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.