رجيم الشوكولاتة لانقاص الوزن بدون حرمان

 رجيم الشوكولاتة لانقاص الوزن بدون حرمان

ما هو رجيم الشوكولاتة ؟ كلمتين متناقضتين، فأغلب النساء يعشقن الشوكولاتة بجميع أنواعها،لكن للحفاظ على رشاقتهن وصحتهن ، يحرمن أنفسهن من التمتع بالشوكولاتة  مقابل أن يخسسن  من وزنهن.

لكن ما يجب فهمه سيدتي أن ليس جميع أنواع الشوكولاتة قد تخرب نظام الحمية الغذائية المتعلقة بك

فهناك ثلاثة أنواع من الشوكولاتة الأكثر تداولاً :

 

– الشوكولاتة الداكنة: تحتوي على نسبة ٧٠./.  من الكاكاو ، الفانيلا ، القليل من السكر ، وخالية من الدهون ، فكلما ارتفعت نسبة الكاكاو ازدادت القيمة الغذائية ويعتبر هذا النوع من أكتر الأنواع فائدة صحية ٠

– الشكولاتة البنية: تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والحليب مع وجود نسبة قليلة من الكاكاو

 

– الشكولاتة البيضاء : لا تحتوي على الكاكاو ، فقط الحليب بنسبة مرتفعة والدهون والسكر ، لذا فهي الأقل استهلاكا نظرا لأنها أقل فائدة٠

 

توصل خبراء الصحة والرشاقة إلى أهمية الشكولاتة الداكنة في إعطاء توازن غذائي للجسم ، وكذلك كعنصر جيد في إتباع الحمية أو الرجيم لفقدان بعد الكيلوغرامات دون إحباط ، نظراً لتوفرها على مركبات الفلافونويد وأنواع من المواد المضادة للأكسدة  ٠نسبة السكر القليلة وكذا التريتوفان والسيروتونين والدوبامين كناقلات عصبية في حبوب الكاكاو، وتسمح في تحفيز النفسيات والتقليل من نسبة الاكتئاب ، كل هذه المواد والعوامل تساهم في سد الشهية.

– بعض  المعلومات المفيدة  في رجيم الشوكولاتة:

– عند إتباع رجيم الشكولاتة لمدة ٧ أيام ستفقدين سيدتي ما يعادل ٢ كيلوغرام في الأسبوع٠

– استهلاك الشوكولاتة الداكنة  بحوالي ١٠ كيلوغرام يومياً  مصحوب بمكملات غذائية قليلة الدسم ، والسكر٠

– الابتعاد عن أكل الشكولاتة ليلاً لذا يفضل في الساعات الأولى في اليوم بنسبة محسوبة لحرق الدهون٠

– ممارسة الرياضة كالمشي بما يقارب نصف ساعة يومياً ٠

– شرب الماء بنسبة كبيرة

– احترام وقت كل وجبة غذائية وتفادي الأكلات الخفيفة مع الاستعانة بالخبز الأسمر المحمص بنسبة سكر منخفض، حليب قليل الدسم ، فواكه جافة مخففة  ، والحبوب ، الأكلات المشوية ٠٠٠

 

– مثال ريجيم بالشكولاتة :

برنامج الشكولاتة

بالنسبة لشكولاتة يمكن لكي سيدتي أن تتنوعي في طرق أخذها لكن أن تكون من نوع الشكولاتة الداكنة كل يوم  واحدة حسب اختيارك.

– قومي بتقسيم القطعة من حجم ١٠ كيلوغرام إلى ثلاثة قطع متساوية ما بين وجبة الإفطار، الغداء والعشاء.

– قومي بتذويب الشوكولاتة واستعمليها فوق الفاكهة الطازجة .

– إضافة الكاكاو الداكن إلى الحليب قليل الدسم  ويستحسن أن يكون بارد.

في الإفطار

– كوب حليب قليل الدسم و فاكهة واحدة ٠

– كوب شاي أو قهوة  بدون سكر وخبز محمص٠

– بسكوت.

– بيضة مسلوقة  مع قطعة خبز اسمر محمص.

– في الغداء

– سمكة مشوية مع سلطة خص وخيار

– 150جرام ديك رومي مبخر أو مشوي مع  سلطة طماطم .

– شوربة عدس أو شوربة الملفوف رفقة سلطة خضار.

– بطاطة مشوية مع شرائح من الفلفل و ٤ حبات جزر بالليمون .

– في العشاء

– سلطة خضار مسلوقة و تفاحة .

– حساء قليل ملح.

– شوربة الدجاج مع حبة موز.

– رقائق بالقمح مع جبنة قليلة الدسم .

– سلطة فواكه أو ياغورت طبيعي.

Add Comment