الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » وصفات طبيعية لإزالة النمش وبقع البشرة

وصفات طبيعية لإزالة النمش وبقع البشرة

النمش
النمش والبقع البنية على البشرة نتيجة التعرض لحروق الشمس أو عوامل أخرى تسبب ظهور النمش مثل تناول الادوية وبعض التغيرات الهرمونية أو ظهور النمش خلال الحمل .

يزيد ظهور النمش والبقع البنية على البشرة في فصل الصيف نتيجة التعرض لأشعة الشمس حيث تقوم البشرة بزيادة افراز الميلانين كوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وعلى الرغم من توافر العلاجات الطبية كالتبييض والتقشير الكيميائي التي قد تساعد على التخلص من مشكلة النمش والبقع على البشرة، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تجربتها للحصول على نتائج مذهلة أيضًا.

وتقدم خبيرة التجميل روبى أحمد وصفات طبيعية لإزالة النمش وبقع البشرة وهى :

عصير الفجل والليمون

أخلطي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من الحليب وأخرى من عصير الليمون الطازج، ثمّ ضعي طبقة من هذا الخليط على النمش، واغسليها جيّداً بعد أن تجف.

ماسك الشوفان والحليب

حضري ماسك مقشر للبشرة من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

يترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد لغلق المسام. وهو خليط مفيد للبشرة وخاصة البشرة الدهنية.

ماسك الشوفان مع الزبادي والعسل

يخلط ربع كوب من دقيق الشوفان، مع 6 أونصات من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستعمل الخليط على البشرة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من النمش ولعلاج حب الشباب أيضًا.

عصير الخيار

عصير الخيار من أكثر العوامل الطبيعية التي تساعد على صفاء البشرة وتهدئة حروق الشمس والتخلص من بقع البشرة. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من عصير الطماطم. علاوة على ذلك، فإن عصير الألو فيرا من العناصر المفيدة لعلاج بقع البشرة والتخلص من النمش .

ماسك العسل مع ماء الورد

تخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ويستعمل الخليط على البشرة.

ماسك الخيار مع العسل

تخلط نصف ثمرة من الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم تضاف 3 قطرات من زيت اللافندر.

بياض البيض مع الليمون

يخفق بياض بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. ويوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا للتخلص من حب الشباب، بقع البشرة والنمش ايضًا.

الشاي الأخضر ودقيق الأرز

ينقع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن ويغطى لمدة 10 دقائق. ثم يزال الكيس بعد ذلك، ويضاف 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز لمشروب الشاي الأخضر، حتى تتكون عجينة خفيفة. توضع العجينة على الوجه لتهدئة البشرة الملتهبة، والتخلص من حروق الشمس وعلاج النمش.

صفار البيض وزيت الزيتون

تخفق صفار بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير البرتقال، مع بعض قطرات من عصير الليمون وماء الورد. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.

للبشرة الجافة

تخلط موزة مهروسة مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو مع صفار بيضة واحدة.

وصفة العسل والخل

ذوّبي القليل من العسل والخل مع القليل من الملح ثم ضعي هذا المزيج على المناطق المليئة بالنمش، وبعد عشر دقائق أغسلي وجهك.

اللوز المطحون مع زيت الزيتون

تنقع عدة ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل. وفي اليوم التالي، تقشر ثمار اللوز وتطحن ثم يضاف زيت الزيتون مع اللوز المطحون حتى تتكون عجينة. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. وهو خليط فعال للبشرة الجافة.

وصفة البقدونس للنمش

قطعى أوراق البقدونس ثم انقعيها فى ماء مغلى وصفية حتى يبرد ثم اضيفى الية معلقة من عصير الليمون ومعلقة من عصير البرتقال ووزعية على مناطق النمش والبقع وارتكية ليجف ثم اسمحية بالماء الفاتر وككرى الوصفة يوميا لإزالة النمش والبقع الداكنة .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد