الرئيسية » آخر موضة » العناية بالشعر » طرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

طرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

طرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

مشلكة الشعر الجاف تسببب القلق للفتيات ،وسبب الشعر الجاف يرجع الى عوامل الجو والحرارة والرطوبة بالاضافة الى كثرة استعمال مستحضرات التجميل على الشعر والتى تسبب جفاف الشعر ،واليك مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف بسهولة .

حمام كريم الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو من الثمرات الغنية بفيتامين E المغذي للشعر للجاف والمجهد. اهرس ثمرة من الأفوكادو الطازجة ثم وزعيها على شعرك. وإذا كان سميكا يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون إليه. اتركي الحمام على شعر لمدة 30 ثانية ثم اغسليه.

حمام زيت الزيتون

يعتبر حمام زيت الزيتون من اقوي الوصفات الطبيعية المغذية والمرطبة للشعر بصفة عامة وللشعر الجاف بصفة خاصة. اخلطي خمس ملاعق من زيت الزيتون مع بيضتين ثم ضعي المزيج على شعرك وغطيه بكيس من البلاستك واتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالشامبو والماء. سيقوم زيت الزيتون بترطيب الشعر بينما سيقوم البيض بتغذيته بالبروتين.

الموز واللوز لعلاج الشعر

يعد زيت اللوز أيضا من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، فهو يستخدم كمعالج طبيعي لكثير من مشاكل الشعر. اهرسي ثمرة موز مع ملعقة من زيت اللوز ثم ضعي المزيج على شعرك بدءا من الجذور حتى الأطراف ثم غطيه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

جربى سيدتى وصفات علاج الشعر الجاف للتخلص من جفاف الشعر فى المنزل بسرعة

اضف رد