الرئيسية » صحتك اليوم » للرجال فقط » بعض الأطعمة التى تزيد من عدد الحيوانات المنوية وتساعد على الانجاب

بعض الأطعمة التى تزيد من عدد الحيوانات المنوية وتساعد على الانجاب

هناك بعض الاطعمة التى تعمل على تحسين القدرة الانجابية للرجال وتزيد من الخصوبة بزيادة عدد الحيونات المنوية وتعمل ايضا على زيادة قوة الحيونات المنوية ،وتعتمد تلك الاطعمة على تركز عالى من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتكوين الحيوان المنوى وبالتالى خصائص الحيوان المنوى ومن تلك الاطعمة والماكولات :

بعض الأطعمة تحسن من القدرة الإنجابية

 

1 السيلينيوم : يعتبر السلينيوم مضاد للاكسدة قوى ويحافظ على تكوين الحيوانات المنوية بشكل كبير ويمنع تشوهها ويساعد السلينيوم على زيادة عدد الحيونات المنوية وتعتبر الجرعة اليومية من السلينيوم هى (55) الى (100) ملجم . ويتوافر السلينيوم فى الاسماك والتونة واللحوم الحمراء والدجاج والقمح وبذور السمسم ،ويتوافر السلينيوم ايضا فى شكل كبسولات تباع فى الصيدليات .

 

2- الزنك: يعتبر من المعادن الضرورية للحفاظ على قوة الحيونات المنوية والخصوبة ، ويعمل الزنك على إنتاج الحيونات المنوية بشكل سليم ،ويتوافر الزنك فى مصادرة الطبيعية مثل اللحوم الحمراء ، الكبد ، الكلاوى ،البيض واللبن . بالاضافة الى المأكولات البحرية مثل الجمبرى أو المحار .
يتوافر الزنك ايضا فى البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا ويمنك تناول الزنك فى شكل كبسولات من الفيتامينات مع الحرص على عدم تجاوز الجرعة اليومية وهى (22.5) ملجم في اليوم .

 

3- فيتامين هـ (E) : يعتبر فيتامين (E) من مضادات الاكسدة القوية التى تحافظ على منع تشوهات الحيونات المنوية وتزيد من عددها فى السائل المنوى بشكل كبير ، كما يساعد فيتامين (E) على قوة حركة الحيونات المنوية مما يساعد على قدرتها على تخصيب البويضة ،ويتوافر فيتامين (E) فى زيت جنين القمح او حبوب دوار الشمس ، والجرعة اليومية المعتادة هى (400) ملج فى اليوم ويمكن للطبيب زيادتها الى (100) ملجم فى اليوم فى بعض الحالات .

 

4- الكارنيتين : لة دور فعال فى زيادة عدد الحيونات المنوية وهو متوافر فى الطماطم والجريب فروت والجوافة .

 

5- فيتامين ج (C) : يعمل كمضاد للاكسدة ويزيد من حركة ونوعية الحيونات المنوية وايضا فيتامين (C) يعتبر فعال فى علاج الخصوبة لدى المرأة ، ومن أفضل مصادر فيتامين (C) هى الحمضيات مثل البرتقال واليوسيفى والافوكادو الكيوى والفراولة .

 

6- فيتامين (B): ويشترك أيضا في نفس الخصائص السابقة من حيث فاعلية وزيادة عدد الحيونات المنوية وقدرتها .

 

7- عسل النحل : يحتوى عسل النحل وغذاء الملكات على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على إنتاج اليحونات المنوية بشكل سليم وزيادة الخصوبة للرجال .

شارك بالتعليق

2 تعليقات

  1. جزاكم الله خيييييير

اضف رد