الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيفية منع نمو الشعر بعد إزالة الشعر

كيفية منع نمو الشعر بعد إزالة الشعر

إزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم يتم بعدة طرق مختلفة منها إزالة الشعر بالشمع او الواكس أو نتف الشعر او الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد .وتعتبر طرق إزالة الشعر الزائد آمنة ولا تسبب مشاكل كبيرة غير انها تكون مؤلمة ولا تضمن التخلص النهائى من الشعر الغير مرغوب بة، ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق تقليل نمو الشعر الزائد الغير مرغوب بة من خلال بعض الطرق التالية .

كيفية منع نمو الشعر بعد إزالة الشعر

كيفية منع نمو الشعر بعد إزالة الشعر

ترطيب البشرة

الحفاظ على البشرة رطبة دائما يساعد على إحتفاظ الجلد بليونتة وكذالك الشعر الزائد ايضا ،وذالك بشرب مالايق عن ثمانية اكواب من الماء يوميا للمحافظة على رطوبة الجسم والجلد و هذا يساعد على ابقاء الجلد والشعر مرن جدا. عندما يحدث هذا، يصبح من الاسهل بكثير ان يتم إزالة الشعر الزائد من جذورة من المرة الاولى بوسائل إزالة الشعر التى تستعملينها مما بقلل من فرص نمو الشعر الغير مرغوب فية مجددا ، ويمكن المحافظة على رطوبة الجلد باستخدام كريمات الترطيب المعتادة وهو مكا يجعل الجلد أكثر مرونة عند تطبيق طرق إزالة الشعر .

 

تقشير البشرة بانتظام

تقشير البشرة فعال جدا فى التخلص من بقايا الجلد الميت التى تسد مسام البشرة وتسبب نمو الشعر الزائد تحت الجلد بالاضافة الى انها تمنع إزالة الشعر من جذورها وتعطى للشعرة مقاومة لطريقة الإزالة ،ويساعد تقشير البشرة المنتظم فى فتح مسام البشرة وتخلصها من الاتربة مما يسهل إزالة الشعر الزائد . يمكن تقشير البشرة باستخدام وصفات تقشير البشرة الطبيعية مثل السكر البنى أو الشوفان أو الترمس التى تعتبر فعالة أيضا فى تقليل نمو الشعر بعد إزالتة .

 

المنشفة الباردة بعد إزالة الشعر

عد أن تم الانتهاء من عملية إزالة الشعر تصبح البشرة حساسة جدا وحمراء وفى تلك المرحلة من المهم جدا المحافظة على تبريد تلك المنطقة بسرعة عن طريق الاستفادة من قطعة قماش وبعض الماء البارد. اغمسى منشفة في الماء بارد ثم الضغط عليها بشكل جيد. و وضع المنشفة على هذه المنطقة مع تحريكها حولها وذلك لتبريد الجلد. هذا يساعد على الحد من احمرار والحروق .يمنك ايضا وضع كيس من الثلج اذا كان الاحمرار شديد .بالاضافة الى ان الماء البارد يساعد على تقليل طول الشعرة مما يجعلها لا تظهر على سطح الجلد الخارجى .

شارك بالتعليق

اضف رد