الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » القهوة والشوفان لتقشير الوجة وزيادة نضارة البشرة

القهوة والشوفان لتقشير الوجة وزيادة نضارة البشرة

تقشير البشرة يعتبر من الامور الاساسية فى العناية بالبشرة حيث يعمل تقشير البشرة على تخلصها من بقايا الجلد الميت والشوائب العالقة فى مسام البشرة ،كما يساعد تقشير البشرة فى تخلصها من التجاعيد والشحوب ويبقى البشرة نضرة ومشرقة كما تقول خبيرة التجميل نورا سعيد .

القهوة والشوفان لتقشير الوجة وزيادة نضارة البشرة

تقول نورا ان تقشير البشرة ينقسم الى انواع عديدة منها منها تقشير لبشرة السطحى أو العميق او المتوسط وايضا يوجد تقشير البشرة الكريستالى والذى يقوم الطبيب باستخدام اداة صغيرة لعمل تقشير سطحى للبشرة لإزالة الجلد الميت من على البشرة .

ويوجد أيضا تقشير البشرة الكميائى التى تستخدم فية مواد كميائية وهو يفيد فى بعض الحالات فقط التى تتميز بزيادة وجود البقع على البشرة مثل التخلص من ىثار حب الشباب الشديد داخل خلايا البشرة ويتم فى عيادة طبيب الجلدية فقط .

وتضيف نوار ان افضل طرق تقشير البشرة والوجة هى الوصفات الطبيعة التى تساعد على إبراز جمال البشرة بالاضافة الى أنها تكون آمنة تماما على البشرة وتخلصها من آثار الحبوب بشكل قوى وتقدم ل”صحتك اليوم ” افضل خلطات تقشير البشرة الطبيعية وهى :

 

خلطة الشوفان لتقشير البشرة

الشوفان يعتبر مقشر طبيعى للبشرة وهو مناسب لجميع انواع البشرة منها البشرة الدهنية والجافة والحساسة وهو يمتاز بكونة مغذى للبشرة ايضا ، وتزيد فاعلية قناع الشوفان عند خلطة بالسكر البنى والبيض مما يزيد من نعومة البشرة بعد تقشيرها .

تمزج معلقة كبيرة من الشوفان المطحون مع معلقة شاى من السكر البنى وصفار بيضة ونصف معلقة زيت زيتون لعمل مزيج يوضع على البشرة بعيدا عن العين لمدة 15 دقيقة ثم يفرك بحركة دائرية ويغسل الوجة بالماء الفاتر ثم يوضع الكريم المرطب للبشرة .

 

القهوة لتقشير البشرة

 

تعتبر القهوة المطحونة خشنة مثل الاسبريسو وليست مثل القوة التركى مقشر طبيعى فعال لعلاج جفاف البشرة وتخلصها من الشوائب والجلد الميت حيث يعمل الكافيين الموجود بالقوة على تحفيز إنتاج الكولاجين ايضا .

قومى بخلطة معلقة من البن المطحون خشن مع معلقة كبيرة من عسل النحل وبعض قطرات زيت اللوز لعمل قناع يفرد على البشرة ثم يترك لمدة12 دقيقة ويفرك على البشرة بحركة دائرية ثم يزال بالماء الفاتر وتمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد على البشرة وسوف تشعرى بالفرق .

ملاحظات :

تقشير البشرة المفرط يسبب فقدانها للزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيب البشرة ،لذالك قومى بتقشير الوجة مرة اسبوعيا أو كل اسبوعين .

استعمال واقى الشمس بعد تقشير الوجة هام جدا وذالك لمنع تصبغات البشرة وازيادة اسمرارها نتيجة التعرض للشمس .

استعمال مرطب البشرة بعد التقشير يفيد فى منع حساسية البشرة بالاضافة الى زيادة نعومتها ومنع تهيج البشرة .

شارك بالتعليق

اضف رد