الرئيسية » الامومة والطفولة » كيف يمكن تاخير الدورة بالوصفات المنزلية

كيف يمكن تاخير الدورة بالوصفات المنزلية

تاخير الدورة الشهرية سؤال يتردد كثيرا لدى بعض السيدات ، فبعضهن يرغبن فى تأخير الدورة الشهرية للذاب للحج او العمرة والبعض قد يكون موعد الدورة مع موعد الزفاف أو قضاء اجازة عائلية فيكون قدوم الدورة فى موعدها مخيب للامآل ،وبعض السيدات تاخذ حبوب لتاخير الدورة بدون استشارة طبيب وهو ما يسبب كثير من المشاكل لاحقا ، ولكن لا تقلقى هناك بعض الحيل التى تساعدك على تأخير الدورة الشهرية .

 شاى الزنجبيل

لكى تكونى قادرة على تأخير الدورة الشهرية من دون استخدام حبوب منع الحمل او الادوية الهرمونية يجب ان تعرفى ان الطريقة الوحيدة لذالك هى الحفاظ على على مستويات البروجسترون مرتفعة .ففى خلال الدورة الشهرية يحدث نزيف الدورة الشهرية عندما تنخفض مستويات البروجسترون وتحدث تلك للنساء فى الاسبوع الاخير من استعمال حبوب منع الحمل الخاصة بهم .

- استشيرى الطبيب قبل اسبوع على الاقل من الموعد المتوقع لقدوم الدورة الشهرية اذا كنت تخططين لتاخير الدورة عن موعدها فمستويات البروجسترون تنخفض قبل سبعة ايام من قدوم الدورة الشهرية .

- تحديد ما اذا كان تقديم الدورة الشهرية عن موعدها هو الانسب لك ام تاخيرها عن موعدها ، فبعض النساء تفضل تقديمها عن موعدها فى بعض الحالات

- لحث الدورة الشهرية على القدوم قبل موعدها يمكنك تناول شاى البقدونس بوضع بعض اوراق البقدونس فى ماء مغلى وتركة لدة نصف ساعة ثم شرب الشاى من 3-4 أكواب على مدار اليوم.

- يمكن ايضا استخدام شاى الزنجبيل لحث الدورة على القدوم ، ولكن من غير الصحى استخادم الزنجبيل والبقدونس معا لتقديم الدورة الشهرية لكن جربى كل يوم واحد منهما فقط .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد