الرئيسية » الامومة والطفولة » كيفية زيادة مخاط عنق الرحم لتسريع الحمل

كيفية زيادة مخاط عنق الرحم لتسريع الحمل

يتم إفراز مخاط عنق الرحم من قبل الجهاز التناسلي الأنثوي طوال الدورة الشهرية، و يحدث غياب او عدم إفراز لمخاط عنق الرحم خلال فترة الدورة الشهرية ، ويعتبر زيادة مخاط عنق الرحم أفضل لتكون المرأة أكثر خضوبة وتزداد فرص حدوث الحمل .
ويشار احيانا الى مخاط عنق الرحم باسم “بيض مخاط عنق الرحم الأبيض” أو EWCM ،ووهو يعتبر بيئة مناسبة للحيونات المنوية حيث يسمح بالمرور الحر لها خلال عنق الرحم ومنها الى الرحم ثم قناة فالوب لتخصيب البويضة ، فما هى طرق زيادة مخاط عنق الرحم لتسريع حدوث الحمل بالقرب من فترة التبويض ؟

تناول زيت جنين القمح يوميا

- شرب المزيد من المياه فهناك علاقة مباشرة بين انتاج مخاط عنق الرحم ومستوى الماء فى الجسم ن فحاولى شرب مالايقل عن ثمانيو اكواب من الماء يوميا ، بالاضافة الى الابتعاد عن المشروبات التى تحتوى على كافيين مثل الشاى والقهوة والتى تسبب زيادة التبول وجفاف الجسم بالاضافة الى ان التدخين لة تاثير سلبى على إفراز مخاط عنق الرحم

- تجنب أدوية البرد والحساسية التى تحتوى على مضادات الهيستامين والتى تعالج سيلان الأنف إلا انها تسبب جفاف المهبل وجفاف مخاط عنق الرحم .

- تناول الأدوية التي تزيد من إنتاج المخاط والتى تحتوى على مادة جوافينسين مثل Robitussin والذى يساعد على زيادة مخاط عنق الرحم .

- استخدام بعض الزيوت المرطبة أثناء العلاقة الزوجية والى تساعد على حركة الحيونات المنوية ، وانتبهى الى النوعية المختارة فبض من تلك تقلل او تقتل الحيونات المنوية ، ويمكنك استخادم الزيوت الطبيعية مثل زيت الكاموميل او اللوز أو زيت البذورو التى لا تزيد من مخاط عنق الرحم بل تكون مادة بديلة .

- نوعية الطعام تؤثر بشكل كبير على إفراز مخاط عنق الرحم ، فتناول الزيوت المهدرجة مثل الوجبات السريعة او تناول اللحوم بكثرة تؤدى الى زيادة حمضية الدم وهو ما يقلل من إفراز مخاط عنق الرحم .

- تناول زيت جنين القمح يوميا ، فهو يساعد بشكل كبير على زيادة التبويض وزيادة مخاط عنق الرحم مما يسها فرص حدوث الحمل .

- استشارة الطبيب قبل البدء في أي أدوية.

شارك بالتعليق

اضف رد