الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » الكركم لتفتيح البشرة والجسم والتخلص من البقع

الكركم لتفتيح البشرة والجسم والتخلص من البقع

تقدم خبيرة التجميل نورا سعيد مجموعة من الأقنعة والخلطات التى تفيد بشرة العروس قبل الزفاف والتى تعمل على تبيض البشرة وتخلصها من البثور و الهالات السوداء تحت العين وبعض البقع الداكنة والكلف على البشرة بالاضافة الى التخلص من الشعر الزائد فى الجسم .

تقول نورا من أن اهم المنتجات الطبيعية التى تحتاجها بشرة العروس هى الكركم الذى يدخل فى العديد من الخلطات لتبيض البشرة والتخلص من مشاكلها ، بالاضافة الى استخدامة لتصبغ الشعر طبيعيا باللون الاشقر البراق .

الكركم لتفتيح البشرة والجسم والتخلص من البقع

الكركم لتفتيح البشرة والجسم والتخلص من البقع

وتضيف من أن العروس قبل الزفاف التى تريد تفتيح البشرة طبيعيا يمكنها عمل خليط من معلقة صغيرة من الكركم مع معلقة من الحنة المطحونة ويمزج الخليط بماء الورد حتى الحصول على عجينة تفرد على الوجة وتترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل القناع بالماء الدافىء .

 

قناع اخر لتفتيح البشرة وتبيضها مكون من معلقتين من الكركم مع خمس ملاعق كبيرة من النشا وخمس ملاعق حليب وليمونة مقطعة شرائح وتوضع المكونات على نار هادئة حتى تتماسك وتترك لتبرد ثم توضع كقناع على الوجة لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر وتمرر قعة قطن مبللة بماء الورد على البشرة .

 

وتضيف نورا قناع جديد لتبيض البشرة من الكركم مكون من ثلاث ملاعق من الحمص المطحون مع نصف معلقة صغيرة من الكرم وبعض ذرات الملح لعمل بودرة ثم يضاف الية القليل من الحليب تدريجيا حتى تتماسك الخلطة ثم توضع على الوجة والرقبة لمدة ساعة وتزال بالماء الفاتر ، ويعمل القناع على التخلص من البقع والكلف على البشرة ويكرر يوميا لمدة أسبوع وهو ممتاز قبل الزفاف للحصول على بشرة بيضاء .

 

وللهضاء على الهالات السوداء تحت العين يمكن خلط معلقة من الركم مع معلقتين من الفازلين النقى ويوضع فى زجاجة وتوضع منة يوميا على مناطق الهالات لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء .

وتقول نورا من ان الكركم يعتبر من الاعشاب المشهورة التى تعمل على تفتيح أسمرار البشرة و التخلص من المناطق الداكنة طبيعيا مثل بين الفخدين وتحت الابط والكوع والركبة حيث يمكن عمل خليط مكون من الكركم وزيت الزيت تدهن بة المناطق الداكنة يوميا .

ولتفتيح الجسم كاملا يمكن عمل خليط مكون من خمس ملاعق من الحنة البودرة مع خمس ملاعق من القرنفل وسبع ملاعق من السكر البنى ومعلقة صغيرة من الكركم ويحفظ المكون فى زجاجة معا وعند الاستحمام يؤخذ من الخليط معلقتين وتخلط معهم معلقة من زيت اللوز او السمسم ويدهن بة الجسم لمدة ربع ساعة ثم يززال بالماء الدافىء ، و يمكن عمل الحمام المغربى بعدها لزيادة تفتيح الجسم وتخلصة منبقايا الجلد الميت .

ولتلوين الشعر طبيعيا تضيف نورا من أنة يمكن استخدام عشرة ملاعق من الحنة مع عصير ليمونة كبيرة وثلاث ملاعق من الكركم مع نصف معلقة صغير من خل التفاح وخلطهم بالماء الساخن بدون الليمون ويترك الخليط ليتخمر لمدة اربع ساعات ثم نضيف الليمون ويوضع على الشعر ليلا قبل النوم مع وضع غطاء الشعر البلاستيكى ثم يغسل الشعر فى الصباح بالماء الفاتر والشامبو .

شارك بالتعليق

إعلانات

تعليق واحد

  1. كيف يمكن لاضافة الحنة ان يفتح البشرة ؟؟ اخشى ان تتصبغ بشرتي باللون الاحمر المعروف من الحنة … نحن نستخدمها في صبغ الشعر والكف بالاحمر او درجاتة
    ارجو التوضيح وشاكرة لكم

اضف رد