الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » اسباب ظهور تجاعيد العين وكيف يمكن التخلص منها

اسباب ظهور تجاعيد العين وكيف يمكن التخلص منها

التجاعيد حول العين ما هى أسبابها وكيف يتم علاجها ؟

يجيب الدكتور إيهاب سعد أستاذ طب وجراحة العيون من ان التغير فى منطقة الجفون حول العين خاصة بعد سن الأربعين نتيجة فقدان أنسجة الجلد المرونة والنقص فى مادة الكولاجين وهى المادة المسئولة عن نعومة الجلد وحيويتة بالاضافة الى ضعف الاحزمة حول العين يؤدى الى بروز بعض الانسجة الدونية مما يعمل عى ظهور ثنايا فى طبقات الجلد وترهلات وظهور تجاعيد الجفن العلوى والسفلى حول العين مما يؤدى الى ظهور اللون الاسود الناتج عن إنكسار الضوء حول العين .

تجاعيد العين

تجاعيد العين

ويضيف الدكتور إيهاب من انة يصاحب ذالك إرتخاء فى الجفن حتى يسقط الجفن ليغطى جزء هام من القرنية مع صغر فتحة العيننتيجة قرب الجفن العلوى بالسفلى من العين ، ويمكن علاجها بسهولة عند طبيب العين الذى يقوم بتقيم حالة الجفون ومدى التهدل فى الجلد وإجراء عملية صغير بالمخدر الموضعى .

ويقول الدكتور إيهاب، أما فى حالات الترهلات الجلدية المصاحبة يقوم طبيب العيون بشد الجلد وإزالة المساحات الزائدة والعيوب الموجودة حول العين بشكل تجميلى ليعود للجفن نضارته كسابق عهده.

جدير بالذكر أن إزالة الجلد الزائد مع التكيسات الدهنية يتم من خلال جرح دقيق تجميلى لا يترك أثرا فى الوجه ويلتئم خلال 3 أسابيع إلى شهر بعد العملية أما فى حالات ارتخاء الجفن العلوى المصاحبة للترهلات، فيقوم طبيب العيون أيضا بشد الجفن عن طريق تقوية العضلة الرافعة للجفن لعودة الجفن إلى مكانه وشكله الطبيعى لتصبح النظرة طبيعية مرة أخرى والأفضل إجراء هذه العمليات بواسطة طبيب وليس الجراح لتفادى حدوث مضاعفات فى منطقة حساسة مثل العين.

أما بالنسبة للتجاعيد حول زاوية العين الخارجية والتى تظهر خاصة لدى النساء عند الابتسام أو البكاء والتى تعرف باسم رجل الغراب فيتم إزالتها بحقن البوتكس والتى تساعد على التخلص من تجاعيد العين بسهولة من الوجة

شارك بالتعليق