الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » طريقة عمل الحمام المغربي للعروس فى المنزل

طريقة عمل الحمام المغربي للعروس فى المنزل

الحمام المغربى يحظى باهمية كبيرة للعروس فهو يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الارهاق العضلى وتخليص الجسم من الماء الزائد و يعمل أيضا على تفتسح مسام البشرة مما يساعد على سهولة التخلص من بعض مشكل البشرة مثل الرؤوس السوداء ليعطى بشرة نضرة لتمنح العروس جمالا قبل الزفاف .

 الحمام المغربي للعروس

الحمام المغربي للعروس

طريقة عمل الحمام المغربي :

الأدوات المطلوبة:

ليفة مغربية وهى متوفرة فى الصيدليات .

صابون مغربى أو أى صابون يحتوى على زيت الزيتون.

الطمى المغربى.

تحضير الحمام المغربى :

- قومى بنقع الليفة المغربية فى ماء ساخن مع غلق نوافذ الهواء داخل الحمام.

-قومى بعمل حمام زيت على شعرك من المضل لديك أثناء ملىء البانيو بالماء الساخن ليكون الحمام ملىء بالبخار.

- أغسلى جسمك بالماء الساخن وأجلسى لدقائق فى البانيو ثم بعدها ضعى الصابون على جسمك بلطف ولا تفركية فقط أمسحى بة جسمك وانتظرى عشر دقائق ثم أزلية بالماء الساخن من جسمك.

- قومى بفرك كامل جسمك بطريقة دائرية بالليفة المغربية لترى الجلد الميت يخرج من على سطح الجلد مع تركيزك على مناطق الكوعين والظهر والركبة وأسفل القدم ولا تقومى بفرك وجهك بالليفة المغربية حتى لا تؤذى بشرتك ويمكن أستخدام الحجر للكعبين وأسفل القدم.

- قومى بالجلوس مرة أخرى فى البانيو لغسل جسمك بالماء ثم ضعى الطمى المغربى على كامل جسمك واتركية ليجف لمدة 15 دقيقة ثم أشطفية بالماء والصابون.

- قومى بعدها بالأستحمام بالماء البارد ليعمل على غلق المسام المفتوحة من على بشرتك ثم أمسحى جسمك بماء الورد ولا تضعى أى كريمات بعد الحمام المغربى حتى لا تسبب حساسية للبشرة بسبب وجود بعض مسام البشرة التى تزال مفتوحة.

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد