تعرفي على فوائد الثوم المذهلة

تعرفي على فوائد الثوم المذهلة

الثوم من أشهر النباتات التي تستخدم في إعداد الكثير من المأكولات، لكن له فوائد عديدة على الجسم و البشرة و يستخدم أيضا في علاج الكثير من الأمراض، و لذلك سنعرض لك فيما يلي بعضا من فوائد الثوم المختلفة :

فوائد الثوم للشعر :

الثوم مفيد للغاية لأصحاب الشعر الذي يتساقط كثيرا و الشعر الضعيف و الخفيف و الذي يتعرض للتقصف فهو بإمكانه أن يجعل الشعر أكثر قوة و يزيد من كثافته و يقيه من التساقط و التعرض للتقصف و يجعل بصيلاته و جذوره أكثر قوة و يحسن من نسيجه و يزيد من ضخ الدماء في الشعر و فروة الرأس، كما أنه لوجود عنصر الكبريت فيه فهو يخفف من قشرة الشعر و يمنع عودتها مرة أخرى كما أن عنصر النحاس الموجود في الثوم يجعل الشعر أكثر قوة و تماسكا.

فوائد الثوم للبشرة :

يتميز الثوم بكونه مفيدا لجميع أنواع البشرة سواء أكانت دهنية أم عادية أم جافة لأن فيه الكثير من مضادات الأكسدة التي تزيد من صحة البشرة و تمنع تكون الرواسب فيها كما أنه يعالج حبوب الشباب و البثور نظرا لاحتوائه على منظفات طبيعية تقتل الجراثيم المتسببة في ظهورها كما أن فيه مادة الأيسين التي تعد مقاوما طبيعيا للفطريات و التي تكافح التجاعيد و تجعل البشرة أكثر نضارة و حيوية و نعومة.

فوائد الثوم للأظافر :

يجعل الثوم الأظافر أكثر قوة و يجعل شكلها أكثر جمالا و يزيد من نموها و يقتل الفطريات فيها و لذلك ينصح بتناول فصوص الثوم على معدة فارغة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة كما يمكن عصر فصوصه مع القرنفل المطحون و دهن الأظافر بها ثم غسل اليدين و الأظافر بعصير الليمون للتخلص من رائحته غير المحببة.

فوائد الثوم للقلب و الشرايين :

يساهم الثوم في علاج الأمراض التي تصيب القلب و الشرايين مثل الأزمات القلبية و تصلب الشرايين فهو يخلص الجسم من الترسبات التي توجد في الشرايين و يجعلها تتمدد أكثر كما أنه يحتوي على عنصر الكبريت الذي يحتاج إليه القلب.

فوائد الثوم في إنقاص وزن الجسم :

يساعد الثوم في تنحيف الجسم و لا سيما البطن فهو يحرق الدهون و يخلص الجسم من السموم و لذلك ينصح الخبراء بتناوله على معدة فارغة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

فوائد الثوم للمرأة الحبلى :

يساعد الثوم في تقليل مخاطر التعرض لتسمم الحمل كما إنه يجعل وزن الطفل أكثر زيادة إذا تناولته الأم أثناء الحمل كما إنه يساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم و سكري الحمل.

فوائد الثوم في علاج الربو :

يحتوي الثوم على مقدار كبير من فيتامين ج المفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي و لا سيما الربو كما إنه يساهم في تحييد الجذور الحرة في الدم و التي تؤدي إلى انقباض الشعب الهوائية.

فوائد الثوم في مكافحة السرطان :

يساهم الثوم في تقليل الإصابة بسرطان القولون و سرطان المعدة و سرطان القولون و سرطان المستقيم.

Add Comment