5 فوائد صحية للطماطم

9ad6aaed513b73148b7d49f70afcfb32

تعد الطماطم من الفاكهة وليست من الخضراوات، وهي تساعد فعلا في منع الأمراض المزمنة ، وتستخدم عادتاً كصلصة تضاف للطعام، وأيضاً في السلطات والسندوتشات، فهي تقدم العديد من الفوائد الصحية.

في الوقاية من السرطان

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن أولئك الذين يتناولون الكثير من الطماطم (البندورة)،أقل عرضة للإصابة بالسرطان ، وخاصة المعدة، والرئة، وسرطان البروستاتا، الطماطم تحتوي على الليكوبين، وهي العنصر الكيميائي الذي يعطي لها لون أحمر، تناول الطماطم مع الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون، التي تعمل على تحسين امتصاص الليكوبين.

تمنع تجلط الدم

تعتبر الطماطم أيضا مفيدة في منع تجلط الدم، أظهرت أبحاث أن تناول عصير الطماطم يوميا يساعد على تقليل تراكم الصفائح الدموية إلى حد كبير.

تخفض ضغط الدم

الطماطم (البندورة) هي أيضا فعالة للغاية للحد من مستويات ضغط الدم، وفقا لدراسة بحثية مجال علوم الغذاء والتغذية، المرضي السكري الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فهي قادرة على خفض مستويات ضغط الدم الانبساطي وضغط الدم الانقباضي من خلال تناول 200 جرام من الطماطم يومياً.

تخفيف الالتهابات

إذا كنتي تعانين من أي اضطراب التهابي، فإن تناول الطماطم قد يساعدك على تخفيف الالتهابات، تكشف دراسة بحثية مزدوجة التعمية أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميا يمكن أن تقلل مستويات TNF-ألفا في الدم بنسبة تصل إلى 34 في المئة، TNF-ألفا هي المسؤولة عن الالتهاب، ويرتبط بظروف صحية خطيرة  مثل السرطان وهشاشة العظام ومرض الزهايمر، وأمراض القلب.

تخفف من الإمساك

الطماطم تساعد على تخفيف من الإمساك، نظرا لحقيقة أنها تحتوي على كميات عالية من الماء والألياف، فهذا يساعد علي تنظيم حركة الأمعاء، فإن الألياف تساعد في يستكثر ما يصل البراز، فهي مفيدة للذين يعانون من الإمساك.

 

Add Comment

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.