اسرار الحفاظ على جمالك ورشاقتك فى الحمل

مراحل الحمل وسر الرشاقة خلالها بدون التاثير على صحة الجنين مهمة جدا وتفيد المرأة ما بعد الولادة أيضا ولكى تحصى على رشافة دائمة خلال الحمل أليك بعض النصائح.

يجب تقسيم مراحل الحمل الى ثلاث مراحل مختلفة كل منها يمتد ثلاثة اشهر ، ففى خلال الثلاثة اشهر الاولى يجب على المرأة الراحة التامة لتثبيت الحمل مع التغذية السليمة والنوم لعدد ساعات كافى والحرص على تناول الاطعمة المحتوية على فيتامين سى مثل البرتقال واليوسيفى ولا ينصح للحامل بارتداء الملابس الضيقة ولا تضعى كثير من مستحضرات التجميل على البشرة مع ضرورة شرب الماء الكافى يوميا .
ولمنع جفاف البشرة خلال الشهور الاولى من الحمل ينصح بعمل ماسك اللبن والعسل مرة فى الاسبوع بوضع معلقة من اللبن ومعلقة من العسل بالاضافة الى معلقة من الخميرة ويوضع الخليط على الوجة لمدة ربع ساعة ثم يزال بالماء الفاتر .

وللعناية بالفترة من الشهر الثالث الى السادس من الحمل والتى تكون مهمة لتكوين الجنين فيجب على الام شرب الميد من منتجات الالبان لأحتوائها على الكالسيوم ويجب على الحامل فى تلك الفترة البدء فى إرتداء ملابس الحمل المناسبة خاصة بنطلون الحمل حتى لا تؤثر على سلامة الجنين ، وتغيير وضع الطرحة الى الوضع الفلاحى أو المنديل مع تجنب وضع الطرحة اسبانش حتى لا تساعد فى تضخيم الوجة .

وينصح فى تلك الفترة بعمل ماسك الترمس المطحون والذى يعمل كسنفرة البشرة ويساعد فى القضاء على مشاكل البشرة فى الحمل من ظهور لحب الشباب او الرؤوس السوداء .

الفترة الثالثة من الشهر الثالث وحتى نهاية الحمل يجب على الام ممارسة رياضة المشى بشكل خفيف ويزداد تدريجيا مع ضرورة شرب الماء الكثير والحرص على عمل ماسك الأفوكادو المناسب خلال الشهور الاخيرة من الحمل .

Add Comment

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.