الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيف تعالجى حروق الشمس منزليا

كيف تعالجى حروق الشمس منزليا

حروق الشمستعتبر من الاصابات الجلدية المؤلمة والتى تصيب جميع الأعمار خاصة الأطفال فهم أكثر عرضة للاصابة بحروق الشمس نتيجة رقة طبقة البشرة لديهم وزيادة حساسيتها للشمس، والنساء أكثر عرضة للأصابة بحروق الشمس من الرجال نظرا لقة شعر الجلد لديهم والذى يعمل كواقى طبيعى لمنع الأصابة بالحروق .

حروق الشمس

حروق الشمس

يعتبر التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خاصة فى فترة الظهيرة وعند الذهاب للبحر حيث تقوم مياة البحر والرمال بعكس أشعة الشمس الحارقة فتزيد من الضرر الواقع على الجلد والذى قد يسبب ظهور التجاعيد وفى بعض الحالات قد يؤدى الى الأصابة بسرطان الجلد.

أعراض الأصابة بحروق الشمس

تختلف الأعراض من شخص لأخر حسب شدة ظهورها وعمر الشخص ونوع التعرض لأشعة الشمس لكن فى الغالب تبقى بعض الأعراض الأكثر شيوعا عند الأصابة بحروق الشمس والتى يمتد ظهورها الى حوالى 24 ساعة بعد الاصابة ومنها:
- سخونة فى الجلد
- تكون بثرات على سطح الجلد الخارجى
- زيادة فى جفاف البشرة وحساسيتها للمس
- أرتفاع فى درجة حرارة الشخص من الميل للقىء والغثيان.

علاج حروق الشمس

حروق الشمس تطلب بعض الرعاية للشخص المصاب ويكون العلاج الى جزئين .أولهما علاج الشخص المصاب بأخذ حمام بارد طوال اليوم مع اخذ بعض المسكنات مثل بنادول أو بروفين والثانى بأستخدام بعض الكريمات الموضعية لعلاج آثار حروق الشمس على الجلد وهى متوفرة فى الصيدليات او وضع زيت الزيتون أو اللبن الرائب على الجلد لمنع زيادة جفافة .

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

- وصفة عصير الليمون لتخفيف الألم

عصير الليمون او خل التفاح وخلطهما مع معلقة من العسل ودهان الجلد بهما يعمل على تخفيف الألم الناتج عن الأصابة بحروق الشمس وترطيب الجلد لمنع جفاف البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد.

- وصفة زيت الكاموميل والصبار
الزيوت مهمة جدا لمنع جفاف الجلد ومنع زيادة درجة الأصابة بحروق الشمس يتم خلط مقدار ثلاث ملاعث كبيرة من زيت البابونج او زيت الزيتون مع معلقة من مستخلص الصبار أو الالوفيرا ومسح الجلد المصاب بها يوميا مرتين فهى تساعد بشدة على منع ظهور التجاعيد على الجلد المصاب وتزيل آثار حروق الشمس بسرعة.

 

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد