الرئيسية » الرجيم الصحى » أشهر الاطعمة التى تساعدك على نجاح ريجيم إنقاص الوزن

أشهر الاطعمة التى تساعدك على نجاح ريجيم إنقاص الوزن

رجيم إنقاص الوزن المناسب يعتمد على وجود بدائل كثيرة من الاطعمة قليلة السعرات الحرارية وتعطى الشعور بالشبع وتساعد بصورة أفضل على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد التى تحلمى بة.
واليك اشهر انواع الاطعمة من خبراء التغذية التى تساعد على حرق الدهون ونجاح برامج الريجيمالتذى تتبعية.

أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

1- الافوكادو

تعتبر ثمار الافوكادو من الفاكهة الغنية بالدهون الاحادية والتى تعمل على تقليل الكوليستيرول فى الدم كما انها غنية بالألياف الطبيعية التى تعمل على الشعور بالامتلاء و الشبع، فقط يمكنك اضافة بعض قطع الأفوكادو الى طبق السطلة فى وجبات الرجيم أو الى الطبق الرئيسى فى وجبة الغذاء لديك او يمكنك عمل مخفوق الافوكادو باللبن المنزوع الدسم وبدون سكر فى الخلاط فقط اضيفى معلقة عسل نحل كبيرة واستمتعى بعصير رائع المذاق ومنعش صباحا.

2- البطيخ

يحتوى البطيخ على كمية كبيرة من السوائل بالأضافة للالياف الموجودة بة والقليلة السعرات الحرارية مما يجعلة وجبة مناسبة للريجيم وشهى المذاق كما تحتوى على مضادات أكسدة و فيتامين “A” و ” C”بالاضافة الى انة يحتوى على مادة الليكوبين المضادة لتكوين الخلايا السرطانية.

3- السلمون

يعتبر السلمون والتونا والماكريل من اكلات الرجيم الغنية بزيوت الاميجا 3 التى تساعد على تقليل الكوليستيرول فى الدم وامداد الجسم بالبروتين الهام لتكوين العضلات ولا يوجد برنامج رجيم ناجح لا يحتوى على وجبة اسماك فية .

قومى بشواء السلمون على الشواية او البخار واضيفى الية بعض البروكلى لوجبة غذاء شهية غنية بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية والتى تساعدك فى إنقاص الوزن.

4- الزبادى

الزبادى غنى بالبكتيريا النافعة التى تساعد على تنظيم حركة الامعاء والتخلص من الغازات اثناء الرجيم كما يحتوى على البروتين الهام لتكوين العضلات ، اضيفى الزبادى الى وجبة العشاء لديك أو تناولية منزوع الدسم قبل النوم.

5- البصل

يحتوى البصل على كثير من الالياف ومضادات الاكسدة التى تسرع عملية حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد ومكافحة الخلايا السرطانية كما يعتبر البصل من المصادر الطبيعية للكبريت الذى يعمل على تقليل التورم و خفض الكوليستيرول .
استخدمى البصل سواء مشوى بجانب الطبق الرئيسى لوجبة الغذاء أو عمل شوربة البصل الشهية.

5- الكرنب او الملفوف

يحتوى الملفوف على نسبة كبيرة من الالياف التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد ومحابة السمنة .

يمنك تناول الملفوف عن طريق تقطيعة الى قطع صغيرة على طبق السلطة او عمل الشوربة الحارقة للدهون والتى تساعد على فقدان الوزن بسرعة .

6- التوت

التوت البرى يمتاز بطعمة الرائع ومن اكثر اكلات للريجيم فاعلية بالإضافة إلى أن حبات التوت تحتوي على فيتامين “B” و “C” .

يمكنك اضافة قطع التوت على طبق الزبادى لعمل طبق حلوى شهى بدون سعرات حرارية عالية للتخلص من الوزن الزائد.

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد