الرئيسية » الامومة والطفولة » علاج ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل

علاج ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل

ضغط الدم اثناء الحمل من المشاكل التى قد تواجة الحامل اثناء مراحل الحمل ويجب ان تبحث عن علاج سريع حتى تستطيع ان تمر فترة الحمل بسلام ولا تؤثر على صحتها وصحة المولود.

يقول الدكتور صلاح على سند، أستاذ نساء وتوليد من ان ارتفاع ضغط الدم اثناء الحملمن المشاكل المعتاد حدوثها خاصة خلال مراحل الحمل الأخيرة وتحدث بنسبة 5-10 فى المئة من الحوامل .

علاج ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل

علاج ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل

وينقسم أرتفاع ضغط الدم فى الحمل الى نوعين .

أرتفاع ضغط الدم البسيط : ويتم علاجة بتناول اكثر ادوية أرتفاع ضغط الدم آمانا فى الحمل ويعرف باسم ( الدوميت) وتختلف الجرعة حسب درجة أستجابة الحامل وقد تزداد تدريجا للسيطرة على الضغط وعند عدم أستجابة الحامل للدواء يتم الانتظار للشهر التاسع للحمل ويتم توليد الحامل .

ارتفاع ضغط الدم الشديد : يجب أجراء بعض الفحوصات للأطمئنان على صحة الجنين مثل عمل تحاليل لوظائف الكلى والكبد وفحص قاع العين والموجات الصوتية للأطمئنان على الجنين،ويضيف دكتور سند من ان معظم الحالات التى تعانى من أرتفاع شديد فى ضغط الدم اثناء الحمل خاصة المصاحب لها وجود زالال فى البول أو مشاكل فى الكبد والكلى يتم توليد الحامل بسرعة من دون الانتظار حتى الشهر التاسع للحمل خوفا على صحة الام والجنين .

وعن الاسباب التى تؤدى الى أرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ينصح دكتور سند الأم الحامل بضرورة البعد عن التوتر والعصبية وعدم الوقوف على القدم لفترات طويلة وتراعى فى أكلها أن يكون قليل الملح وعدم الاكثار من شرب المنبهات أثناء مراحل الحمل .
ويضيف بضرورة تناول الاطعمة الغنية بالألياف مثل الخس والجرجير والخيار والفاكهة مثل التفاح والكمثرى الى جانب تناول مصادر الكالسيوم الطبيعية مثل منتجات الألبان والبيض والاكثار من الاسماك الغنية بزيوت أوميجا 3 التى تعمل على تكوين الخلايا العصبية للجنين مما يساعد على نضجها بصورة أفضل .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد