الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجة نهائيا

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجة نهائيا

 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجة نهائيا

نمو الشعر الزائد فى الجسم خاصة فى منطقة الوجة يسبب الاحراج لكثير من السيدات ،وسبب نمو الشعر الزائد يرجع الى الاضطرابات الهرمونية ،وقد تكون طرق إزالة الشعر من الوجة مثل الشمع وغيرها خيار للتخلص من الشعر الزائد ولكن قد لا تحصلى على النتيجة المرجوة ،واليك افضل وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجة نهائيا .

الكركم لإزالة شعر الوجه

اخلطي مقادير متساوية من الكركم ودقيق الحمص وأضيفي كمية قليلة من الماء لتحصلي على معجون سميك واتركيه على وجهك حتى يجف تماماً ثم افركيه باستخدام قطعة من القماش المبلل واشطفي وجهك بالماء البارد ، حيث يعتبر الكركم من أكثر المواد التي تقلل من نمو الشعر كما أن له تأثير مضاد للبكتيريا كما يمكن استخدام الكركم والماء فقط في حالة عدم توافر دقيق الحمص.

قناع البابايا والكركم لإزالة شعر الوجه

قومى بهس ثمرة من البابايا مع معلقة صغيرة من الكركم وضعى المزيج على الوجة لمدة 15 دقيقة قبل غسيل القناع بالماء ويكرر المزيج اسبوعيا .

قناع اللبن والكركم لإزالة شعر الوجه

يخلط مقدار من الكركم مع قليل من اللبن حتى تمام التجانس ويدلك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

قناع البيض لإزالة شعر الوجه

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و1/2 ملعقة من دقيق الذرة حتى يصبح الخليط في صورة معجون ناعم وافرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألم.

يعمل هذا الماسك بنفس طريقة الشمع في إزالة الشعر ولكنه أقل ألماً كما أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.

قناع العسل والليمون لإزالة شعر الوجه

اخلطي 4 ملاعق من العسل وملعقتين من عصير الليمون ثم ضعي الخليط على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة والتخلص من الشعر الزائد للأبد.

استعملى وصفات إزالة شعر الوجة الطبيعية لتتخلصى نهائيا من الشعر الزائد للحصول على بشرة أكثر نعومة ورقة .

اضف رد