الرئيسية » الرجيم الصحى » خلطة سحرية للتخلص من الوزن الزائد

خلطة سحرية للتخلص من الوزن الزائد

خلطة سحرية للتخلص من الوزن الزائد

تعتبر زيادة الوزن مسألة تقض مضاجع النساء الباحثات عن جسم مثالي لا تشوبه أي شائبة. وبعد تجربة العديد من الوسائل لتخفيف الوزن بسرعة قياسية لم تجد النساء أفضل من الأعشاب للحصول على نتيجة صحية ومضمونة دون أي آثار جانبية.

تتعدد خلطات الأعشاب الخاصة بتخفيف الوزن ويبقى لكل منها فوائده الخاصة والمميزة واليوم اخترنا لكم خلطة الشمر مع النعناع لتخفيف الوزن.

من أجل الحصول على نتيجة فاعلة،  ينصح بشرب كوب من هذه الخلطة يومياً ويفضل أن تكون في المساء، وذلك لمدة شهرين.

ولعمل خلطة النعناع مع الشمر، نحتاجين إلى:

ملعقة صغيرة من الشمر

ملعقة صغيرة من المردكوش

ملعقة صغيرة من النعناع

ليتر ماء

فوائد الشمر

من المعروف أن نبات الشمر ينمو على مدار العام في البراري ونظراً لأهميته في مجال الأدوية الطبية، فقد أنشئت مزارع لزراعته في جنوب فرنسا وروسيا وإيران والهند  وسكسونيا. وكان أول من زرعه الرومان لما له من فوائد طبية عديدة وتم ذكره في كتب الطبخ والتاريخ وكذلك في السجلات الزراعية الإسبانية المؤرخة.

ومن فوائده أنه يستعمل مع المسهلات لإزالة الآثار الجانبية للأدوات المسهلة وفي معالجة أمراض الصدر والسعال والربو ويستعمل كمهدىء ويزيل الإلتهابات وآلام المفاصل والروماتيزم ويستخدم مع مواد أخرى في حالات ضغط القلب وتسارع دقاته ويقوي البصر ويخفض الضغط الشرياني ويفيد في حالة النزلات الشعبية والسعال والربو والصداع والدوخة.

فوائد النعناع

للنعناع فوائد عديدة، منها أنه منبه للمعدة ومضاد لإلتهابات البنكرياس ويساعد على تسهيل عملية الهضم ويعد علاجاً فعالاً ضد المغص والتشنجات التي تصيب المعدة والأمعاء، كما أنه مفيد جداً لمرض الإلتهاب الرئوي ومرض القلب.

أما المردكوش، فيعمل على علاج آلام المعدة وسوء التغذية والأرق وفقدان الشهية وانتفاخ البطن.

شارك بالتعليق

اضف رد