الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » العناية بالأسنان » كيف يمكن تبييض الاسنان فى المنزل ؟

كيف يمكن تبييض الاسنان فى المنزل ؟

كيف يمكن تبييض الاسنان فى المنزل ؟

الاسنان الصفراء تؤثر على مظهر الابتسامة وتسبب الاحراج أحيانا ،واساب اصفرار الاسنان عديدة منها التدخين وتناول الشاى والقهوة بكثرة وقلة العناية بالاسنان خاصة بعد الوجبات ،واليك طرق بسيطة لتبييض الاسنان فى المنزل والتخلص من اصفرار الاسنان .

هناك نوعان من وسائل تبييض الاسنان فى المنزل والتى تعمل على اختراق مينا الاسنان وتبييضها وإزالة البقع من عليها ، عموما هناك قاعدة تأخذ في الاعتبار هو أن يعد مبيض يبقى على اتصال مع أسنانك، وسوف يحقق أفضل النتائج .

ولهذا السبب يعتبر غسول الفم من اهم مبييضات الاسنان الفعالة فى المنزل ثم العلكة والتى اثبتت الدراسات انها تقلل اصفرار الاسنان بنسبة 33 % وتساعد على زيادة افراز اللعاب الذى يقتل الجراثيم المسببة لتغير لون الاسنان والمسببة لتسوس الاسنان .

معجون الاسنان يعتبر ذو فاعلية اقوى لتنظيف الاسنان وتفريش الاسنان لمدة دقيقتين بمعجون الاسنان المناسب يزيل الطبقة الصفراء من الاسنان ولا يغير فى طبيعية الطبقة الداخلية للاسنان .

من وسائل تبييض الاسنان ايضا هى الشرائط اللاصقة التى تحتوى على مادة هيدوجين بيروكسيد (hydrogen peroxide) والتى تساعد فى إزالة اصفرار الاسنان وهى متوفرة فى الصيدليات ويمكن استعمالها بسهولة قبل النوم .

ومن الطرق الطبيعية لتبيض الاسنان هى استعمال صودا الخبيز مرتين فى الاسبوع حيث اثبتت فاعليتها فى تبييض الاسنان ،ويمكن خلطها مع الفراولة لزيادة الفعالية ،قومى بهرس ثمرة من الفراولة واضيفى اليها نصف معلقة صغير من صودا الخبيز ثم افركى بها اسنانك بفرشاة الاسنان لمدة دقيقة وسوف تلاحظى تاثيرها خلال المرة الاولى فى إزالة اصفرار الاسنان بسرعة .

الخضروات مثل القرنبيط والبروكلى والفاكهة مثل التفاح والموز لها قدرة على التخلص من بقايا الطعام بين الاسنان ومنع تكاثر البكتيريا الميببة لتسوس الاسنان ، فاحرصى على تنال تلك الفاكهة بصورة يومية للتخلص من الاسنان الصفراء .

اقرأ ايضا :

ما هى طرق تبيض الأسنان المختلفة ؟

وصفات تبييض الاسنان بين النفع والضرر

كيفية تبيض الاسنان والتخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا

شارك بالتعليق

اضف رد