الرئيسية » صحتك اليوم » اخبار صحية » فوائد الليمون للرجيم

فوائد الليمون للرجيم

فوائد الليمون للرجيم

يعتبر العصير من العناصر المفيدة جداً في الحميات الغذائية وعالم “الدايت” إذ أن تناول العصير يسهم في حرق الدهون وخفض الوزن، كما وأن حمية العصير تفيد أيضاً العينين وتحسّن البصر، وتقوي الأظافر، وتقلل من رائحة الجسم، وتساعد في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

وللحصول على ذلك، يجب أن تشمل الحمية المتبعة العصير الطازج، فالعصائر المعلبة تحتوي على مزيد من المواد الحافظة والنكهات الاصطناعية التي يمكن أن تضيف وزناً وزيادة مستويات السكر في الدم.

فالحمضيات تساعد في حرق الدهون في الجسم بسهولة إنقاص الوزن، مثل عصير الليمون وعصير البرتقال وعصير الجريب فروت وعصير التوت وغيرها. أما عصير الخضراوات الخضراء، فهو مغذٍ وصحي.

وفي ما يخص القشر، يعمل قشر الليمون كمذيب سريع للدهون المتراكمة بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ، كما أنه يدعم عملية الهضم وينقذك من الغازات ويطهر الجهاز الهضمي والبولي والتنفسي، فيمكنك أن تقومي بعصر كيلو من الليمون والإحتفاظ بالقشر النظيف جانباً ثم قومي بغلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة في لترين من الماء ثم تخلصي من القشور المغلية واحتفظي بالماء.

بعد القيام بذلك، قومي بخلط عصير الليمون بالماء المغلي الذي حصلت عليه وضعيه في زجاجة نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة.
أخيراً، تناولي 4 وجبات يومياً ولكن بكميات قليلة، وإشربي كأساً من مزيج عصير الليمون وقشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة لمدة 3 أشهر.

شارك بالتعليق