الرئيسية » صحتك اليوم » مقالات صحية » كيف يمكن تسريع الهضم والقضاء على الإنتفاخ ؟

كيف يمكن تسريع الهضم والقضاء على الإنتفاخ ؟

كيف يمكن تسريع الهضم والقضاء على الإنتفاخ ؟

يجب أن تحرص كل امرأة على تعلم الطرق والأساليب التي يمكن أن تعينها على تسريع وتيرة التمثيل الغذائي وفقدان مزيد من الوزن من أجل التمتع بوضع صحي أفضل.

 

نقدم لك في القائمة التالية 10 أساليب لا تعرفينها بشأن آليات تعزيز التمثيل الغذائي:

 

1- تناول سعرات حرارية تزيد عن 1200 كل يوم: حيث تبين أن تناول أقل من 1200 سعر حراري كل يوم يعمل في واقع الأمر على إبطاء فقدان الوزن، وهو ما أكدته كيري جانز، استشارية التغذية في نيويورك، مضيفةً “حين يتناول الإنسان قدراً يقل بكثير عما يحتاجه جسمه، فإنه قد يصبح في حالة جوع ويقوم بتخزين الدهون”.

 

2- رفع ثقل حديدي: تبين أن الجسم يحتفظ بالعضلات من خلال توليف البروتين، وهي عملية تشهد حرقاً مكثفاً للسعرات الحرارية. وأوضح الباحثون أن مجرد وجود عضلات يحرق ما بين 10 إلى 20 سعر حراري لكل رطل في اليوم مقابل حرق سعر إلى سعرين لكل رطل من الدهون في اليوم. وتبين أنه عند إتباع نظام غذائي من دون رفع حديد، فإن حوالي 25% من فقدان الوزن سوف يأتي من نسيج العضلات.

 

3- الحركة باستمرار: التحرك بشكل مستمر على مدار اليوم يعمل على تسريع التمثيل الغذائي بشكل أساسي.

 

4- تناول العشب البحري: أشارت أبحاث إلى أن مادة فوكوزانثين، التي تمنح العشب البحري لونه البني والأخضر، تتميز بفعاليتها في مكافحة البدانة. ويمكن العودة إلى الطبيب المختص من أجل الاستفسار منه عن فعالية تلك المادة في هذا الجانب.

 

5- سلطة المرق المضاف إليها صلصة الخل: أكّدت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يحرصون على إضافة الخل إلى أنظمتهم الغذائية ينخفض لديهم الوزن والدهون والدهون الثلاثية.

 

6- تناول الأسماك: اتضح أن أحماض الأوميجا- 3 الدهنية، التي توجد في زيت السمك، تصنع المعجزات بالنسبة لعملية التمثيل الغذائي.

 

7- تغيير جرعة السعرات الحرارية: حيث أوضح باحثون أنك إن كنت تستهلكين باستمرار نفس كمية السعرات الحرارية، فإن جسمك قد يتكيف من خلال خفض معدل التمثيل الغذائي. لذا ينصح بتجربة نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 4 أسابيع بعد السير طوال أسبوعين على جرعات أكثر قليلاً من البروتين والدهون والكربوهيدرات.

 

8- زيادة جرعة الألبان: حيث قال شون تالبوت، وهو مدير بحوث، إن فيتامين “النيكوتيناميد ريبوسيد”، الموجود في الحليب وباقي منتجات الألبان، يقوم بحرق الدهون.

 

9- الإكثار من تناول البطيخ: حيث أشار باحثون إلى أن حمض أرجينين الأميني، الذي يتوافر في البطيخ، لا يحرق فحسب الدهون، وإنما يعمل كذلك على منع تخزين الدهون.

 

10- اختيار الأطعمة العضوية: أظهرت الدراسات أن المواد الحافظة الكيميائية التي تستخدم مع بعض الأطعمة ربما ساهمت في زيادة معدلات البدانة خلال السنوات الأخيرة.

المحتوى عن : حياتك

اضف رد