الرئيسية » مطبخك اليوم » طرق بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة فى ثلاجتك

طرق بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة فى ثلاجتك

طرق بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة فى ثلاجتك

تعتبر الثلاجة بيئة مناسبة لنمو البكتريا والجراثيم ، ويؤدي عدم التنظيف المستمر إلى زيادة المشكلة وظهور الروائح الكريهة فى الثلاجة التي قد تتسبب لك و لعائلتك في كثير من الأمراض ، ويتفق الخبراء على ضرورة تنظيف شامل و تام للثلاجة مرة في الشهر على الأقل، بالإضافة إلى متابعة تنظيفها أول بأول لحماية الأسرة من الأمراض.

الخطوة الأولى: التحضير

أطفئي الثلاجة عن طريق منظم الحرارة أو نزع القابس من الكهرباء لتتجنبي توليد الهواء البارد الذي يستهلك الكثير من الكهرباء لأنك ستبقين باب الثلاجة مفتوحاً لفترة طويلة.

الخطوة الثانية: الإزالة

أزيلي جميع الطعام الموجود داخل الثلاجة قبل البدء بتنظيفها و تخلصي من المأكولات القديمة أو المنتهية الصلاحية و ضعي الأكل الطازج في مكان بارد ، أزيلي الجوارير و الرفوف التي يمكن إزالتها و ضعيهم مباشرة بحوض الغسيل و نظفيهم جيداً بالماء و الصابون.

الخطوة الثالثة: البدء بالتنظيف

أسهل طريقة لتنظيف الثلاجة من الداخل هي إحضار سفنجة و تغطيسها بالماء و الصابون و يمكنك أيضاً وضع القليل من الخل مع الماء أو صودا الخَبز “بيكنغ صودا ”

مع الماء، امسحي مقصورة الثلاجة من الداخل و احرصي على عدم انتشار التلوث داخل ثلاجتك و ذلك من خلال عدم استخدام نفس السفنجة لتنظيف الثلاجة من

الداخل و الخارج ، ابدئي عملية التنظيف من أعلى إلى الأسفل حتى لا تتأثر المنطقة التي تنتهين من تنظيفها من قطرات الماء.الخطوة الرابعة: الإرجاع

نشفي الثلاجة جيداً من الداخل و أعيدي الجوارير و الرفوف إلى مكانها، اتركي باب الثلاجة مفتوحاً من 30 إلى 60 دقيقة قبل إرجاع الطعام داخلها و لا تنسي إعادة تشغيلها عن طريق وضع القابس في الكهرباء.

لا تنسي تنظيف ” قولبة الكوتشوك ” وهي المطاطة الملتصقة على باب الثلاجة ، حيث أن تنظيفها يساعد على إبقاء الثلاجة محكمة الغلق و المحافظة على الهواء البارد داخل الثلاجة و الهواء الدافئ خارج الثلاجة.

شارك بالتعليق

اضف رد