الرئيسية » صحتك اليوم » للرجال فقط » ما عيوب الفياجرا الصحية وما مدى فاعلية بدائل الفياجرا ؟

ما عيوب الفياجرا الصحية وما مدى فاعلية بدائل الفياجرا ؟

ما مميزات وعيوب الفياجرا؟

ما هى مميزات حبوب الفياجرا وهل تعتبر الفياجرا علاج للضعف الجنسى للرجال فعال ودائم أو انة علاج مؤقت ،ما هى الادوية الجديدة مثل الفياجرا وما مدى تأثيرها على صحة الرجال ومتى تكون الفياجرا ضارة على صحة الرجال ؟

يحيب عن تلك الاسئلة الدكتور محمد الشيخ أستاذ أمراض الكلى والمسالك البولية والتناسلية والعقم قائلا فى تصريحة لليوم السابع : إنه لا يوجد دواء ليس له آثار جانبية، الفياجرا تنتمى لمجموعة دوائية تستخدم عن طريق الفم لعلاج ضعف القدرة على الانتصاب لدى الرجال، وقد أعطت نتائج جيدة وفتحت آمالا لكثير من الحالات التى لم تستجب للعلاجات السابقة، وقد تم اكتشاف بدائل للفياجرا، وتتميز عن المنتج الأصلى ببعض الميزات النسبية، وإن اشتركت جميعا فى الخواص الأساسية:

– تؤخذ قبل العلاقة الزوجية بحوالى ساعة.

– تبدأ العمل بعد حوالى نصف ساعة أو أكثر قليلاً

– ينتهى المفعول بعد مرور حوالى 4 ساعات من تناول القرص.

بخصوص عقار السياليس Cialis أشار الدكتور محمد الشيخ إلى أنه يتميز بأن تأثيره فى الجسم يبدأ أسرع فى خلال نصف ساعة فقط، ويستمر لمدة 36 ساعة مما يعطى فترة أطول لاختيار التوقيت المناسب للقاء الزوجين.

مع العلم أن كل أدوية المجموعة لا تستعمل لمرضى القلب أو من يستخدمون أدوية تحتوى على مادة النيترات، كذلك لمن يعانون من خلل فى وظائف الكبد.

وعن الآثار الجانبية ليست شديدة ومنها:

الصداع – اضطراب الهضم – رشح الأنف – بعض اضطرابات الرؤية (وهى تحدث بصورة أقل فى المستحضر الجديد) وأحيانا آلام الظهر.

أكد الشيخ على أن تعطى هذه الأدوية نتائج جيدة فى كثير من الحالات ولكن يفضل أن يتم استخدامها تحت إشراف طبى لكى تتأكد من مناسبة الدواء لحالتك، وبالتالى تقل احتمالية التعرض لآثار جانبية من جراء استخدامه.

من ناحيتة قال الدكتور أحمد كمال استاذ المسالك البولية ان استعمال عقار الفياجرا يجب ان يكون تحت اشراف طبى خاصة لمرضى القلب وذالك لتاثيرة على القلب والدورة الدموية فى كثير من الحالات بالاضافة الى ان استعمال عقار الفياجرا يكون علاج مؤقت للضعف لدى الرجال ويكون العالج المستمر باستعمال اقراص سيالس 5مج والتى تؤجذ بصورة يومية وهى فعالة فى علاج الضعف الجنسى ونسبة الامان بها اعلى .

ووفقا لتقرير حديث مشر عن الاضرار الاخرى التى قد تسببها الفياجرا قال إن الأخطر من ذلك هو أن الحبة الزرقاء قد تسبب فقدان السمع.

شارك بالتعليق

اضف رد