الرئيسية » صحتك اليوم » للرجال فقط » علاج سلس البول بالاعشاب

علاج سلس البول بالاعشاب

علاج سلس البول بالاعشاب

علاج سلس البول أحد أبرز الأمراض الشائعة ويوجد العديد من الاعشاب المستخدمة فى علاج سلس البول والتى كشفت عنها الطبيبة البريطانية شارلوت ووترورث والتى يقدمها موقع صحتك اليوم اليك للمساعدة فى علاج سلس البول وهى :

1- عشب البلميط المنشرى “SAW PALMETTO” : وهو متوفر بمحلات العطارة ويستخدم خصيصاً لعلاج مرضى البروستاتا، الذين يعانون من السلس البولى، حيث يحد كثيراً من حالة المرض وهو متوفر فى صورة كبسولات وأعشاب.

2. الشاى الأخضر: يعد الشاى الأخضر مصدرا جيداً لمضادات الأكسدة وله تأثيرات مقوية للمناعة، وأيضاً هو يساعد بشكل كبير فى التخفيف من حدة السلس البولى، حسبما أشار تقرير علمى صار عن المركز الطبى بجامعة ميريلاند، وعلى الرغم من ذلك لم تظهر دراسة حتى الآن تؤكد هذه النتائج، وينصح بعدم تناول أكثر 5 أكواب من الشاى الأخضر فى اليوم لتجنب التعرض للصداع والشعور بالغثيان.

3- التوت البرى : ويستخدم التوت بشكل شائع فى علاج أمراض القناة البولية، وكشفت جامعة ميريلاند عن أن الكرانبرى يخفف من حدة السلس البولى، ويمكن تناوله من كثمرة فاكهة أو فى صورة كبسولات أو يمكن تناوله كعصير، ونصحت بعدم الإسراف فى تناوله حتى لا يحدث مشاكل بالمعدة، وكما أنه يحتوى على مادة مشابهة لتركيب الأسبرين، ولذلك يجب أن يمتنع عن تناول الكرانبرى الأشخاص، الذين يعانون من حساسية من الأسبرين.

واكد تقرير طبى صادر عن المركز الطبى بجامعة ميريلاند أن مرض السلس البولى تعتبر من الحالات القابلة للعلاج بسهولة ويمكن علاجة بممارسة بعض التمرينات الرياضية التى تقوى من عضلات الحوض ويمكن ايضا علاج سلس البول بتناول بعض الادوية والتى يحب ان تكون تحت اشراف طبى .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد