الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » الشاى الاخضر والكركم للتخلص من الرؤوس السوداء؟

الشاى الاخضر والكركم للتخلص من الرؤوس السوداء؟

الشاى الاخضر والكركم

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة ومن اكثرها هى الحبوب والبثور التى تكون فرصة سهلة لتكون حب الشباب و الرؤوس السوداء التى تظهر على الجبهة والانف واحيانا مختلف انحاء الجسم .

يرجع السبب الرئيسى لظهور الرؤوس السوداء الى زيادة الافرازات الدهنية من البشرة وعدم خروجعا لسطح الجلد الخارجى ونمو البكتيريا التى تاكسد تلك الدهون وتظهر الرؤوس السوداء .

ولا يقتصر ظهور الرؤوس السوداء على البشرة الدهنية فقط بل تظهر على جميع انواع البشرة ولكن تزيد نسبة ظهورها على البشرة الدهنية .

خبيرة التحميل نورا سعيد تقول عن علاجات الرؤوس السوداء انها ليست بالضرورة ان تكون غالية ومكلفة ولكن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج الرؤوس السوداء والتخلص من عيوبها بسهولة واليك بعض منها .

الشاى الاخضر : يحتوى الشاى الاخضر على كثير من مضادات الاكسدة التى تقضى على الرؤوس السوداء بفاعلية فقط امزجة معلقة من الشاى الاخضر مع بعض قطرات من الماء ثم ضعى قطعة من القطن المبللة ودلكيها على اماكن الرؤوس السوداء من 3-5 دقائق وسوف تزول تدريجيا الرؤوس السوداء .

العسل : يحتوى العسل الطبيعى على كثير من المضادات الحيوية والمطهرة للبشرة والتى تقضى على البكتيريا المسببة للرؤوس السوداء ، فقط ضعى معلقة من العسل فى فنجان ماء دافىء ثم بللى قطعة قطن بالمزيج ووضعة على الرؤوس السوداء 15 دقيقة ثم اغسلى البشرة بالماء الفاتر ثم البارد .

النعناع والكركم : تعتبر من الخلطات الفعالة فى علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها بسرعة ، فقط امزجى معلقة من الكركم مع معلقة من النعناع المفروم ومعلقة معلقة من الماء الدافى واخلطى المزيج جيدا ثم يوضع على مكان الرؤوس السوداء لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر جيدا .

شارك بالتعليق