الرئيسية » صحتك اليوم » الركن الإسلامي » رمضان » الأطعمة المناسبة لمريض القولون في رمضان

الأطعمة المناسبة لمريض القولون في رمضان

يسأل عادل السيد 56 عاما،أعانى من مرض كولونز الذى يصيب القولون، وأريد أن أعرف الأطعمة والمشروبات التى يفضل أن أتناولها، وكذلك الأطعمة التى يجب أن امتنع عنها مع هذا المرض؟

 

الأطعمة المناسبة لمريض القولون في رمضان

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد المنيسى، استشارى أمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد بطب القصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنه بلندن، مشيرا إلى هذا المرض يجب أن يراعى المرض فيه طعامه وشرابه الذى يتناوله حتى لا يتسبب له الإهمال فى تنظيم طعامه ومواعيدها وأنواعها فى إصابة القولون بأى عرض جانبى خطير أو أى تطور غير مرغوب فيه.

 

وعن الأنظمة الغذائية والأطعمة التى على المريض اتباعها خلال شهر رمضان يقول الدكتور محمد: إن على المرضى تناول الأكلات التى تحتوى على الاوميجا 3 والاوميجا 7 والاوميجا 8، وكذلك الاوميجا 9 وهى عناصر مهمة جدا، كما يفضل أن يتناول المريض اللوز وعين الجمل والبندق وغيرها وذلك لأنها عكس الاعتقاد السائد فهى تكون مفيدة لهذا المرض، كذلك هناك نوع من الزيوت يسمى زيت السمك أثبت فائدته لهؤلاء المرضى أيضا.

 

وذلك لأن الأمراض القولونية يجب أن يتم اتباع نظام غذائى لها حتى لا يصيب المريض بشىء غير مستحب، خاصة فى شهر الصيام شهر رمضان، والذى تتنوع فيه الأطعمة والمشروبات وقد يهمل المريض فى الحفاظ على طعامه.

محتوى عن : اليوم السابع

شارك بالتعليق

اضف رد